سرايا بوست / مرصد الإفتاء يشيد بيقظة الجيش والشرطة في التصدي للجماعات الإرهابية
سرايا بوست / مرصد الإفتاء يشيد بيقظة الجيش والشرطة في التصدي للجماعات الإرهابية

منال القاضي

أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، بالضربات الناجحة والمتلاحقة للقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى لنشر العنف والتخريب.

وأكد مرصد الإفتاء، في بيانه اليوم، الثلاثاء، أن قيام القوات المسلحة بتدمير 15 سيارة محملة بأنواع مختلفة من الأسلحة والذخائر على الحدود الغربية يعكس يقظةَ أبطال القوات المسلحة وحمايتهم لكل شبر من تراب الوطن.

وأشار المرصد إلى نجاح جهود القوات المسلحة في توجيه العديد من الضربات الاستباقية القوية ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية؛ لتقويض قدرتها على شنِّ أية عمليات إرهابية إجرامية ضد الوطن، وهو ما أعلنته القوات المسلحة اليوم بنجاحها في تدمير 15 سيارة محملة بأنواع مختلفة من الأسلحة والذخائر على الحدود الغربية.

كما أشاد مصدر الإفتاء بنجاح أجهزة في القضاء على 8 من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء القبض عليهم بطريق سفاجا - سوهاج، حيث وردت معلومات إلى ضباط قطاع ، أكدتها التحريات السرية، تؤكد اختباء عدد من العناصر الإرهابية داخل أحد الأوكار بطريق سفاجا-سوهاج.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أنه عقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، توجهت مأمورية من ضباط قطاع الأمن الوطني، بالاشتراك مع قطاعَي الأمن العام، والأمن المركزي إلى الوكر المشار إليه لضبطهم، وحال اقتراب القوات، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النار على القوات؛ مما اضطرها إلى مبادلتهم إطلاق النار ليسفر عن مقتل ثمانية من العناصر الإرهابية، وضُبط بحوزتهم كمية من الأسلحة النارية والذخائر.

وأشاد مرصد الإفتاء بيقظة أبطال القوات المسلحة وأجهزة الشرطة وتضحياتهم في مواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تنفذ أجندات ومؤامرات خبيثة لنشر الدمار والخراب في كل مكان.

ودعا مرصد الإفتاء إلى ضرورة تكثيف توجيه الضربات الاستباقية الناجحة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية لتقويض قدرتها على نشر العنف والتخريب، والعمل على نشر الأمن والاستقرار في مختلف ربوع مصرنا الغالية.

يُذكر أن وزارة الدفاع كانت قد بثَّت فيديو يصور نجاحها في تدمير 15 سيارة محملة بأنواع مختلفة من الأسلحة على حدود الغربية.

 

اقرأ أيضا:

مرصد الإفتاء: مقتل زعيم داعش في أفغانستان ضربة تهز صفوف التنظيم الإرهابي

«الإسلاموفوبيا» يدعو مسلمي فرنسا للاستفادة من فوز إيمانويل ماكرون

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات