سرايا بوست / وزير الشباب: الأندية الرياضية لن تتحول إلى شركات قابضة
سرايا بوست / وزير الشباب: الأندية الرياضية لن تتحول إلى شركات قابضة

كتبت- ماجدة خضر

 

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه لأي اتحاد رياضي جزء مالي وبنص القانون الرياضة الجديد على أن الوزارة، ستكون مسؤولة عن وضع لوائحه المالية وتشرف عليها، أما الجزء الفني يخص الجمعيات العمومية، وهو ما تركته الوزارة.

 

وأضاف«عبد العزيز»، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: أن الوزارة ستدعم الأندية والاتحادات ماليًا، كما أن القانون يقر بأن تتم الدعوة للانتخابات في كل أول 4 شهور من السنة المالية، ويحق للأندية تأسيس شركة مساهمة، ولكن بإدارة غير مجلس إدارة النادي.

 

واستبعد الوزير، تحويل الأندية إلى شركات قابضة، أو مساهمة، وإنما ستكون كما هي تابعة للدولة، وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة، والجهاز المركزي للمحاسبات، وإنما من حقها فصل نشاط واستثماره عبر تأسيس شركة ذات عوائد.

 

وحول دعوى حل اتحاد الكرة الحالي، قال هناك نظر في الاستشكال المقدم على الحكم الصادر، وأنه لن يكون هناك تطبيق بأثر رجعي للقانون. 

 

واشار وزير الرياضة، إلى أن اللجنة الأوليمبية، سوف تتولى الشق الإداري الخاص بمركز التحكيم الرياضي، وأن الهيئات القضائية، سوف تضع قائمة من المستشارين، يتم منها اختيار أعضاء مركز التحكيم الرياضي، وكل طرف له الحق في اختيار أحد المحكمين في التحكيم الرياضي، والحكم يصدر بهيئة مشكلة من ٣ مستشارين .

 

ولفت إلى أن قائمة مستشاري مركز التحكيم الرياضي، سوف تضم قيادات رياضية، كانوا في السلك القضائي.

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات