سرايا بوست / قبول طعن بديع والبلتاجي وحجازي في «اقتحام قسم العرب ببورسعيد»
سرايا بوست / قبول طعن بديع والبلتاجي وحجازي في «اقتحام قسم العرب ببورسعيد»

كتبت- منال عبد اللطيف

قبلت محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الكنانى، اليوم، طعن محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإرهابية، والقياديين محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، و47 متهما آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم، التي تراوحت بين السجن المشدد 10 سنوات، والمؤبد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «اقتحام سجن برج العرب ببورسعيد»، وإعادة المحاكمة.

كانت محكمة جنايات بورسعيد، قضت بمعاقبة كل من محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، والقياديين محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، و92 متهمًا آخرين من بينهم 76 متهمًا هاربين، بالسجن المؤبد في أحداث اقتحام سجن برج العرب ببورسعيد، التي أسفرت عن مقتل 5 أشخاص ووقوع إصابات بين ضباط وأفراد القسم.

وقضت محكمة الجنايات أيضا على 28 متهمًا آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، وبراءة 68 متهمًا مما نسب إليهم من اتهامات، وأمرت المحكمة بمصادرة جميع المضبوطات من الأسلحة البيضاء والذخيرة، وإلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة للمتهمين وعلى رأسهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، والقياديين بالجماعة محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، ارتكاب جرائم التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به.

 

اقرأ أيضا:

نيابة سوهاج تقرر حبس 12 متهما بالتنقيب عن الاثار لحين تقرير هيئة الأثار

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات