سرايا بوست / المطرية تستجيب لدعوة مسلسل«ونيس»..الأهالي تجمل الشوارع بالجهود الذاتية
سرايا بوست / المطرية تستجيب لدعوة مسلسل«ونيس»..الأهالي تجمل الشوارع بالجهود الذاتية

ماجد تمراز

 

العمل في تجميل الحارة التي يسكنون بها بالجهود الذاتية، مشهد قام به الفنان محمد صبحي وأولاده، بالعمل الدرامي«ونيس»، الذى يعرض لعدة سنوات ولم يكن  متصورًا أن  يتحقق على ارض الواقع  في أحد المناطق الشعبية وتحديدًا في حي المطرية، وذلك بعد قيام أهالي شارع الحرية، هناك برصف طرقاته وتبليطها، واخلائه من القمامة، وطلاء المباني وتزيينها بالجرافيتيي، وذلك بالجهود الذاتية فقط.    

 

وهو المجهود الذي حرص  عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على الإشادة به من خلال جولته التفقدية التي قام بها لزيارة الأهالي هناك، وأصدر أوامره بمد الشارع بأصص للزرع، وأشجار، لإضافة البهجة والخضرة للشارع، وطالب أهالي الشارع الذين التفوا حوله بالحفاظ على ما تم من أعمال، كما أكد على رئيس حي المطرية اللواء خالد المحمدي، بنشر التجربة على كافة شوارع وحواري حي المطرية، لتعميمها وتكرارها ومساندة الحي للأهالي لتشكيل رابطات ومجالس أمناء لكل شارع وحارة.

 

واستمع المحافظ، خلال الزيارة لمطالب سكان الشارع والتي تمثلت في شكواهم وتضررهم من سوق الخميس، الذي يقام أسبوعيًا مع مطالبتهم بتكثيف الحملات الأمنية والمرورية بميدان المطرية، للسيطرة عليه ومنع الإشغالات وانتظار سيارات السرفيس العشوائي.

 

وكلف المحافظ رئيس الحي، بسرعة التنسيق مع المرور وقسم شرطة المطرية، وشرطة المرافق، لتكثيف الحملات بصورة دورية صباحًا ومساء لعودة الانضباط للميدان.

 

 

اقرأ أيضا:

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات