سرايا بوست / رئيس الجامعة البريطانية: نسعى لتوحيد المستثمرين العرب
سرايا بوست / رئيس الجامعة البريطانية: نسعى لتوحيد المستثمرين العرب

محمد المسلمى

قال الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، إن الجامعة تسعى دائمًا لتوحيد صف المستثمرين العرب، عن طريق رعاية المؤتمرات العلمية والاقتصادية، وغيرها من الفعاليات التي تعمل على النهضة بمصر وأفريقيا.

جاء ذلك، خلال مؤتمر " في القلب" الذي ينظمه المركز الأفريقي بالجامعة البريطانية، بحضور العديد من سفراء الدول الأفريقية والشخصيات العامة والبارزة في مصر.

وفي السياق ذاته، قال المهندس محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، إن الجامعة أنُشئت لأجل البحث العلمي وخدمة مصر والعالم كله، مشيرًا إلى أن الربح ليس من أهداف مؤسسي الجامعة.

وأكد خميس أن مصر هي أحد أقطاب أفريقيا، مضيفًا "مصر أفريقية قبل أن تكون عربية، حيث أن كلنا أفارقة ونتحدث اللغة العربية وندين بالإسلام، فمصر أفريقية بالسلوك والتوجه والمصلحة".

ونوه خميس، بأنه يجب أن يكون هناك جلسات بين اتحاد مستثمري مصر وجميع البلاد الأفريقية، لتأسيس شراكات صناعية قوية، مضيفًا أن مصر تمتلك العديد من النماذج الناجحة في الاقتصاد من حيث رجال الأعمال والشركات في أفريقيا، مثل مجموعة مصانع السويدي.

وأشار خميس إلي أن مصر تمتلك العديد من المواد الخام، سواء كانت زراعية أو صناعية، بالإضافة إلي الموارد البشرية، وذلك بالمقارنة مع أكبر دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ملمحًا إلى أنه يهدف إلى تعدد وكثرة الترابط بين المجتمعات الأفريقية مع بعضها البعض، هو إنشاء ولاية كبيرة تجمع دول أفريقيا كلها تحت مسمى "الولايات المتحدة الأفريقية".

وأشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، بدور الرائد في استعادة العلاقات المصرية الأفريقية، متخذًا نهج الرئيس الأسبق والزعيم العربي جمال عبدالناصر.

وأعلن خميس عن منحة، عبارة عن 5 منح دراسية لكل سفير أو نائب سفير، حضر لقاء الجامعة البريطانية بمؤتمر "مصر في القلب"، بمقر الجامعة وأكاديمية الشروق.

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات