سرايا بوست / انعقاد "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي " في الصين 14 مايو الحالى
سرايا بوست / انعقاد "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي " في الصين 14 مايو الحالى

مروة الغول

ينعقد "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" خلال يومي 14 و15 مايو، في بكين بالصين تحت شعار "الحزام والطريق: التعاون من أجل الرخاء المشترك". وسيبحث المنتدى السبل الكفيلة بمعالجة المشاكل التي تواجه الاقتصادات العالمية والإقليمية، وسيكون المنتدى أكبر حدث دبلوماسي تستضيفه الصين هذا العام، مع ما تبذله بكين من جهود للدعوة الى التواصل والتعاون من أجل تنشيط الاقتصاد العالمي. وسيركز جدول أعمال المنتدى على الربط بين السياسات والنقل والتجارة والمالية والشعوب، وسيكون المنتدى منبراً للدول للبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية العالمية.

 

وقد أكد قادة حوالي 20 دولة مشاركتهم في المنتدى، ويمثلون قارات أسيا وأوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، كما تم دعوة الوفود الوزارية وممثلي المنظمات العالمية ورؤساء الدول الأجنبية السابقين وقادة الأعمال والخبراء والعلماء للمشاركة في المناقشات بشأن كيفية تعزيز التعاون.

 

جدير بالذكر أن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، الذي اقترحه الرئيس شي جين بينغ في عام 2013، يهدف إلى تعزيز الترابط من خلال إحياء طرق التجارة القديمة مع التركيز على البنية التحتية، وقد انضم أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية للمبادرة، من بينها أكثر من 40 دولة وقعت اتفاقيات تعاون مع الصين.

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات