سرايا بوست / انفراد.. إحباط مخطط حماس وداعش لخطف سياح إسرائيليين في شرم الشيخ
سرايا بوست / انفراد.. إحباط مخطط حماس وداعش لخطف سياح إسرائيليين في شرم الشيخ

كتب- أحمد متولي

قالت مصادر قانونية، إن قيادي بتنظيم داعش في ، فضح مؤامرة جديدة خطط لها التنظيم بالتنسيق مع حركة حماس بقطاع غزة، استهدفت ضرب الأمن القومي المصري، والإضرار بالمركز السياسي والاقتصادي للبلاد، ووضع المؤسسة الدبلوماسية المصرية في حرج أمام المجتمع الدولي. 

كشفت المصادر القريبة من التحقيقات التي باشرتها الجهات المختصة في أكبر قضية إرهاب بمصر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن أحد قيادات تنظيم داعش يدعى (ح. م. ح. م. ع)، أقر اعتناقه أفكارا جهادية قائمة على تكفير الحاكم ومعاونيه من رجال الجيش والشرطة، ووجوب الخروج عليهم وقتالهم بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية.

واعترف القيادي أنه تواصل مع كوادر تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام، حيث قاموا بترشيحه لقيادات التنظيم في سيناء عبر موقع التواصل الاجتماعي (تليجرام)، واتفقوا على تكوين خلية إرهابية تتولى مهمات رصد بعد الأهداف وتنفيذ تكليفات قيادات التظيم.

وفجر القيادي، في اعترافاته، مفاجأة من العيار الثقيل، إذ أكد أمام جهات التحقيق القضائية توليه قيادة خلية تلقت تكليفات بتفجير نادي القضاة، فضلا عن تواصله مع قيادات حركة حماس بقطاع غزة، وتلقيه تكليفات منهم بفتح بازار سياحي بمدينة شرم الشيخ، وتكوين علاقات مع سياح إسرائيليي الجنسية تمهيدا لخطفهم ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

اقرأ أيضًا: 

انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف مؤامرة داعش في مصر.. الانتحار في سبيل الله (الحلقة 6)

انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف أكبر مؤامرة لـ «داعش» في مصر.. التأسيس (الحلقة الأولى)

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات