اليمن الان / لن تصدق : هذه هي مرتبة صنعـاء ضمن قائمة الدول الأكثر قتلى بسبب الصراعات المسلحة
اليمن الان / لن تصدق : هذه هي مرتبة صنعـاء ضمن قائمة الدول الأكثر قتلى بسبب الصراعات المسلحة

ذكــر المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، في تقرير نشره اليوم الثلاثاء أن المكسيك جاءت في المرتبة الثانية بعد سوريا من حيث عدد القتلي بسبب الصراع المسلح بين القوات الحكومية والعصابات الإجرامية بالبلاد.

وأظهـر المعهد عن أن سَنَة 2016 وحده شهد مقتل نحو 23 ألف شخص أَثناء صراع المكسيكية مع العصابات الإجرامية، وهو تقريبا نصف العدد الذي قتل بسوريا بحسب التقرير الذي ذكــر إن عدد قتلى سوريا في 2016 وَصَلَ حوالي 50 ألف قتيل.

وذكـر المعهد وهو مؤسسة بحثية مقرها لندن، في تقرير سنوي حمل عنوان "مسح النزاع المسلح"، أن الأوضاع في المكسيك لم تلق اهتماما من وسائل الإعلام بعكس ما حدث مع سوريا.

وأشار التقرير إلى أنه تم تسجيل على 157 ألف حالة وفاة في العام الماضي على مستوى العالم في 2016 ، مقابل 167 ألف حالة وفاة في سَنَة 2015.

ويلي كل من سوريا والمكسيك في قائمة أكبر أعداد للقتلى في صراع مسلح كل من العراق وأفغانستان واليمن والصومال والسودان وتركيا وجنوب ونيجيريا.

وأكد جون تشيبمان، المدير العام للمعهد، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، على أن "حصيلة الوفيات في صراع المكسيك تتجاوز حصيلة الصراعات في أفغانستان والصومال".

وتـابع بأن "هذا الأمر أكثر إثارة للدهشة، لأن معظم ضحايا هذا الصراع تقريبا قضوا خِلَالَ أسلحة صغيرة"، وتابع: "الصراع في المكسيك لا تستخدم فيه المدفعية ولا الدبابات أو الطيران القتالي".

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

المصدر : بو يمن الاخبارية