السودان / الراكوبة / عيون وآذان
السودان / الراكوبة / عيون وآذان
{توالت الاعتذارات عن المشاركة في المجلس الوطني بعد د."شرف الدين بانقا" و"كمال عمر" من حزب المؤتمر الشعبي.. عرض "مبارك الفاضل المهدي" على الوزير السابق "عبد الجليل الباشا" أن يذهب للبرلمان ضمن تمثيل حزب الأمة، إلا أن "عبد الجليل الباشا" قد اعتذر عن ذلك.. فيما يواجه "مبارك الفاضل" مشكلات داخلية عميقة بسبب ضعف التمثيل في الحكومة والمجالس التشريعية. {رغم تأجيل إعلان التشكيل الولائي الْحَديثُ حتى ما بعد رمضان القادم إلا أن خيارات التعديل قد انحصرت في أربع ولايات فقط.. هي الخرطوم التي ينتظر أن يذهب واليها الفريق "عبد الرحيم محمد حسين" إلى القصر وزيراً لديوان الحكم الاتحادي ويهبط د."فيصل حسن إبراهيم" إلى الخرطوم والياً.. وينتقل الأمير "أبو القاسم الأمين بركة" من الفولة إلى سنار، فيما ينتظر أن ينتقل السيد وزير الدولة بالإعلام "ياسر يوسف" إلى الفولة والياً على غرب كردفان.
{شن منسوبو حزب المؤتمر الشعبي هجوماً على القيادي ورئيس حزب الأمة الوطني المهندس "عبد الله مسار" بعد مداخلته في قروب الزوارق التي اتهم فيها د."علي الحاج" بالجهوية في اختيار ممثلي حزب المؤتمر الشعبي في الحكومة والبرلمان.. ودافع "عبد الله مسار" بشدة عن "كمال عمر" وأعادت اتهامات "مسار" لدكتور "الحاج" فصول مواقف تاريخية للرجلين في القضايا العامة، حيث يقف "مسار" في وجه د."الحاج" مقرظاً منذ أعوام مايو.
{جلست لامتحانات القيد الصحافي هذا العام ابنة القيادي في جنوب والمعتقل في الوقت الحاليً بسجن كوبر "إبراهيم الماظ".. بصفتها سودانية وليست جنوبية.

المصدر : سودارس

المصدر : سودارس