سرايا بوست / شباب «تحيا مصر» يكشفون حقيقة خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم
سرايا بوست / شباب «تحيا مصر» يكشفون حقيقة خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم

كتبت - ريم محمود

أصدر محمد بسيوني، رئيس شباب تحيا مصر، بيانا صحفيا، يؤكد من خلاله أن الأخبار المتداولة عن خروج من التصنيف العالمي غير صحيحة، وقال إنه يعلن استياءه من تلك الشائعات والتي تعرقل جهود الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في النهوض بالتعليم، ولا تصب في مصلحة الجماهير للإصلاحات التي سوف تقام مستقبلاً.

وطالب بسيوني الجميع بالحذر والدقة في نشر الأخبار وعدم إثارة البلبلة؛ لأن ما خرج من مانشيتات يؤثر في تعليم أبناء الشعب، بالإضافة إلى أنه يشتت الدكتور طارق شوقي عن محاولاته للنهوض بالتعليم.

وقال بسيوني: إن التعليم بحالته الحالية في حالة مزرية، ولكن مصر لم تخرج من التصنيف الدولي إطلاقاً، قائلا: "ولا نعلم سبب إطلاق تلك الشائعات الآن وما الهدف من ورائها".

وقال بسيوني: إن تقرير تصنيف التعليم لعام 2017 يوضح الحالة التي وصل إليها التعليم وورثها الدكتور طارق شوقي، ويسعى الآن إلى حلها وإصلاحها بكل جهد، مؤكدا أن مصر حصلت على الترتيب 28 على مستوى العالم فى معدل الالتحاق بالتعليم الأساسي.

ورقم 85 على مستوى جودة التعليم الثانوي، رقم 81 على مستوى جودة التعليم العالي، ورقم 134 على مستوى جودة التعليم الابتدائي، ورقم 134 على مستوى العالم في إجمالي مؤشرات التعليم.

 

اقرأ أيضا

شاهد.. بابا الفاتيكان للمصريين: أعانقكم جميعا بمحبة.. تحيا مصر (نص كامل)

بعد ترديده «تحيا مصر».. كيف عرف البابا من أين تؤكل الكتف؟.. المصري «يوأنس» يحل اللغز

الرئيس لـON E: كنت على علم تام بحال القرى الأكثر فقراً اثناء الترشح ولذلك أطلقت صندوق «تحيا مصر»

 

 

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات