سرايا بوست / النص الكامل لكلمة ملك البحرين ترحيبا بالرئيس السيسي
سرايا بوست / النص الكامل لكلمة ملك البحرين ترحيبا بالرئيس السيسي

كتب - محمد الشرقاوي

حصل «صوت الأمة» على النص الكامل لكلمة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، للرئيس عبدالفتاح أثناء زيارته الرسمية للمملكة، أمس الاثنين، في ختام الجولة الخليجية، خلال 15 يومًا عقب زيارته للكويت يومي الأحد والإثنين وزيارتيه السابقتين للسعودية في 23 أبريل الماضي والإمارات في 3 مايو الجاري.

 

وجاء نص الكلمة: 


بسم الله الرحمن الرحيم
فخامة الأخ العزيز عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية العربية الشقيقة..
أصحاب السمو والمعالي والسعادة،
الحضور الكريم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأهلًا ومرحبًا بفخامتكم وبالإخوة الأفاضل أعضاء وفدكم المرافق في بلدكم الثاني مملكة البحرين، التي تجدد اعتزازها في كافة الأوقات بعمق ما يربطها بمصر الشقيقة، فما يجمعنا بكم من علاقات أخوية راسخة تشهدها مسيرة تقاربنا وتعايشنا التاريخي المشترك، لهي مصدر تقديرنا الدائم لكم، ورمزًا أصيلًا لقوة أواصرنا، وأساسًا ننطلق منه نحو مستويات جديدة ورحبة من التعاون والتكامل والتوافق في المواقف والتطلعات.

فخامة الرئيس، تُشَكِّل زيارتكم الكريمة للبحرين في ظل استمرار ما تواجهه المنطقة من مخاطر وتحديات، فرصة هامة لمتابعة جهودنا المشتركة وللتشاور والتنسيق بشأن مساعينا المستمرة في مواجهة خطر والتصدي له، وعدم السماح لآثاره أن تمس وحدة مواقفنا أو أن تؤثر بأي شكل على مسيرة دولنا نحو التنمية والازدهار والاستقرار، مشيدين هنا بالنوايا الصادقة والمساهمات الكبيرة التي تقدمها مصر لجوارها العربي على هذا الصعيد.

أخي العزيز الرئيس عبدالفتاح السيسي، يطيب لنا في الختام أن نعبر مجددًا عن مدى سعادتنا بزيارتكم المباركة للبحرين والترحيب بكم والوفد المرافق، ويشرفني أن أقلدكم وسام والد الجميع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة رحمه الله، وهو أرفع تكريم يمنح في مملكة البحرين، والذي من خلاله نعرب عن تقديرنا لدوركم الرائد وجهودكم المخلصة لمساندة البحرين في جميع الظروف، وحرصكم على حفظ وحدة الصف العربي والمبادرة بتبني وحل قضايانا المصيرية. وليكون هذا الوسام خير عنوان لتميّز علاقاتنا الأخوية وللتعبير عن امتناننا لمصر «الكنانة»، المحفوظة بعناية الله، وعن ما نحمله في قلوبنا من محبة خالصة لأهلها الكرام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

992572
 

 

992593
 

 

DSC_1393
 

 

INAF_20170509013650307

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات