سرايا بوست / فيضانات برائحة الموت.. أهالي الموصل في رحلة إنقاذ جثث ذويهم (صور)
سرايا بوست / فيضانات برائحة الموت.. أهالي الموصل في رحلة إنقاذ جثث ذويهم (صور)

كتب- محمود علي

على قارب خشبي، يتسارع أهالي الموصل بحمل أسرهم ومقتنياتهم خوفًا من الموت جراء الفيضانات الهائلة، وبينما تظهر صور نزوح العديد من الأسر على القوارب متجهين إلى البر الآخر لنهر دجلة، تكشف صورة أخرى رجلًا عراقي يحمل جثة زوجته الملفوف بكفن أسود هربًا من الفيضان، بعد أن أنهار أخر جسر عائم كان يربط ضفتي النهر المتواجد في الموصل والتي تشهد اقتتالًا واسعًا بين القوات الحكومية وتنظيم داعش الإرهابي.

 

n-Y-large570
 

وفي الصور وسط مشهد ظهر فيه الحزن والآسي، بدا واضحًا المأساة والمعاناة التي يعيشها أهالي المدينة حيث ففى الوقت الذي كان ينقل فيه الرجل العراقي زوجته خوفًا من تختفي جثتها في النهر، كان رجل ثان يجدف ببطء لانتشال أطفال الرجل الثلاثة، الذين يحوم على واجههم الخوف والقلق من أن يلقوا مصير والدتهم.

441 الموصل 1
 

فيما أظهرت صور أخرى تسارع الأهالي لإنقاذ ما يمكن إنقاذ في تلك القوارب الخشبية الصغيرة، بدءاً من الملابس مرورًا بالغذاء وصولًا إلى الجثث والمصابين، على الرغم من أن هذه القوارب مخصصة للصيد فقط، ولا تسع إلا لخمس أفراد أو ستة.

 

1202776-مياه-الفيضانات-تغرق-الموصل

 

و بالإضافة إلى الفيضانات تهرب أهالي الموصل من الأماكن التي يسطر عليها «داعش» إلى المناطق المحررة، فبحسب وكالة رويترز يغادر الكثيرون إلى ضاحية مشيرفة في غرب الموصل بعد أن سيطرت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة عليها من يد تنظيم داعش؛ على أمل الوصول لبر أمان نسبي على الضفة الشرقية للنهر

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات