السعودية الأن / الرياض تشهد طرح هيونداي للجيل الجديد من سيارة أزيرا في حلبة المنامـة الدولية
السعودية الأن / الرياض تشهد طرح هيونداي للجيل الجديد من سيارة أزيرا في حلبة المنامـة الدولية

سرايا بوست / / شهد حلبة البحرين الدولية إطلاق سيارة السيدان أزيرا الجديدة كلياً، وقد رَأَئت "الرياض" الحفل الذي أقيم في المنامة بالبحرين بحضور وكلاء هيونداي بالمملكة "الوعلان، المجدوعي، الناغي".

وكشفت شركة هيونداي من أَثناء الحفل النقاب عن نسختها الجديدة في ، وتتسم "أزيرا الجديدة كلياً" بكونها سيارة أكبر وأكثر تقدماً بكثير من طراز الجيل السابق.

ويأتي طراز الشرق الأوسط من أزيرا بمحرك أكبر وأقوى مما هو متاح في طُرز أزيرا الموجّهة إلى الأسواق الأخرى في العالم، وتم تصميم طراز الجيل السادس من أزيرا وهندسته ليكون أفضل سيارة سيدان عائلية تنتجها الصانعة الكورية، ويتسم بكونه أطول وأعرض وأعلى ارتفاعاً من طرز الأجيال السابقة، ويوفر مستويات أعلى من الراحة والتجهيزات. وتأتي النسخ العالمية من هذا الطراز بمحرّكات أكبرها مؤلف من ست أسطوانات بسعة 3.0 ليتر ليولّد قوة أقصاها 261 وحدة حصان مترية. أما المشترون في منطقة الشرق الأوسط فسيحصلون على أزيرا بمحرك سعته 3.5 ليتر بقوة 290 وحدة حصان مترية وفقاً كمواصفة معيارية، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات.

وأكّد مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، نجاح الطراز أزيرا في الشرق الأوسط، منوّهاً بإدراك المسؤولين في المقر العالمي للشركة في كوريا للأهمية الخاصة التي يحظى بها هذا الطراز في المنطقة، وذكـر: "عندما ننظر إلى المشترين المهتمين بهذه الشريحة من السيارات، نرى في الشرق الأوسط طلباً واضحاً على حافلات ذات محركات تمتاز بمزيد من القوة بالمقارنة مع الأسواق الأخرى على الصعيد العالمي، وقد أخذت هيونداي هذا الأمر على محمل الجد، وقدّم مهندسونا مواصفات فريدة من نوعها من شأنها أن تمنح أزيرا جاذبية أكبر للعملاء في المنطقة".

يأتي المحرك القوي المتاح لسوق دول مجلس التعاون الخليجي بصورة حصريةً، ضمن باقة مواصفات مرموقة من شأنها أن تُرسي معياراً جديداً في قطاعها. وقد جرى الاهتمام بالتفاصيل أَثناء عملية التطوير اهتماماً وثيقاً لخلق توازن مثالي بين الاستقرار والتجاوب والراحة أثناء ركوب السيارة.

المصدر : جريدة الرياض

المصدر : جريدة الرياض