السعودية الأن / مجلس الغرف يشكل لجنة للمبادرات لتحقيق مضامين رؤية 2030
السعودية الأن / مجلس الغرف يشكل لجنة للمبادرات لتحقيق مضامين رؤية 2030

سرايا بوست / / شكل مجلس الغرف الريـاض لجنة للمبادرات برئاسة رئيس المجلس م. أحمد بن سليمان الراجحي وعضوية نائبي الرئيس وعدد من أعضاء مجلس إدارة مجلس الغرف الريـاض والأمين العام للمجلس.

وأشار الأمين العام لمجلس الغرف الريـاض د. سعود بن عبدالعزيز المشاري إلى أن تشكيل هذه اللجنة يأتي في إطار التوجهات الهادفة إلى تحقيق مضامين رؤية المملكة 2030 وترجمتها بمؤشرات علمية وعملية للوصول إلى اقتصاد وطني متين يساهم فيه القطاع الخاص بنسبة مقدرة في إجمالي الناتج المحلي.

وبين أن مهام اللجنة تتمثل في تقديم المشورة لمجلس إدارة مجلس الغرف الريـاض ومجالس إدارات الغرف الريـاض حول ما يهم القطاع الخاص ويؤثر في أدائه، والمراجعة الدورية للأنظمة ذات العلاقة بأداء القطاع الخاص واقتراح تعديلها بما يحقق مصالح هذا القطاع، والمساهمة في تعزيز قدرة المنشآت الوطنية على المنافسة وتحسين نوعية المنتجات والخدمات، فضلاً عن عكس المزايا النسبية التي تتمتع بها المناطق حسب الخارطة الاستثمارية للمملكة وبحث سبل الاستفادة منها.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تتضمن مهام اللجنة مناقشة سبل رفع مستوى أداء القطاع الخاص من أجل مواجهة تبعات استحقاقات رؤية 2030 وكيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تضمنتها الرؤية، والتوصية بمنح جائزة التميز للغرف وذلك بمنحها للغرفة التي وفرت أساليب الإدارة الحديثة في العمل (التقييم الذاتي، وقياس الأداء، والتخطيط الاستراتيجي)، ووفرت الخدمات المتكاملة لمشتركيها وساهمت بشكل واضح في النهضة التنموية للمنطقة التي توجد فيها الغرفة.

وتضم عضوية اللجنة نائبي رئيس مجلس الغرف الريـاض د. سامي العبيدي، ومنير بن سعد، وتسعة من أعضاء مجلس الإدارة هم مازن بترجي، وصالح آل محفوظ، ومراد العروي، وسعيد العسيري، و م. منيع الخليوي، و م. محمد آل خشيل، و م. طارق الحيدري، وعبدالله الأسيمر، ومقرر اللجنة عبدالملك بن سليمان مساعد الأمين العام لمجلس الغرف الريـاض لشؤون اللجان الوطنية.

المصدر : جريدة الرياض

المصدر : جريدة الرياض