اليمن الان / تفاصيل تنشر لأول مرة : إزاحة الستار تفاصيل الاتفاق السري بين السعودية ومصر والامارات بخصوص صنعـاء
اليمن الان / تفاصيل تنشر لأول مرة : إزاحة الستار تفاصيل الاتفاق السري بين السعودية ومصر والامارات بخصوص صنعـاء

قالت مصادر يمنية، إن الرئيس عبدربه منصور هادي ناقش الخطط العسكرية لتحرير محافظات الحديدة وحجة وصعدة، أَثناء لقاءه يوم أمس الأول بمحافظي ست محافظات يمنية.

وأضافت المصادر إن الرئيس هادي يوجه محافظي مأرب وذمار وريمة وصعدة وحجة وإب بالعمل على تحقيق الاستقرار والقضاء على التحديات الأمنية والإرهابية التي تشكلها المجاميع المسلحة الانقلابيين.

ونقلت صحيفة عكاظ عن المصادر قولها إن إِجْتِماع الرئيس اليمني بمحافظي المحافظات الست، جاء في إطار التشاور والتحضيرات لعمليات عسكرية كبيرة للقضاء على التمرد في عدد من المحافظات.

وأفادت المصادر أن الرئيس هادي حث المحافظين على بذل قصارى الجهود والالتحام بالمقاومة وتوحيد الإمكانات ووضع الخطط والاستعدادات الأمنية والإغاثية لما بعد التحرير.

في ذات السياق، ذاته نقلت صحيفة القدس العربي عن مصدر سياسي مقرب من صناعة القرار في اليمن، إن إِجْتِماع هادي أمس بمحافظي المحافظات المذكورة يأتي في إطار ترتيب البيت الداخلي للفترة المقبلة وبالذات فترة ما بعد المعركة الحاسمة التي تستعد الحكومة لتحقيقها أَثناء هذا العام.

وتـابع أن «الحكومة تعتبر العام الحالي هو سَنَة الحسم وأن كل الأطراف المحلية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها الولايات المتحدة والمملكة العربية الريـاض والإمارات العربية المتحدة مصرة على إنهاء الحرب في اليمن أَثناء العام الحالي، ولذا اتخذت الحكومة اليمنية خطوات متسارعة في هذا الاتجاه وخططا شاملة لحسم الأمور أَثناء الشهور المقبلة».

ورجّح أن يكون الحسم عسكريا لصالح القوات الحكومية، وأن التحركات العسكرية الراهنة التي تجري على الأرض ما هي إلا خطوات عملية لتحقيق هذه الأهداف والخطط التي رسمت سلفا ويتم تنفيذيا بشكل متسارع للسباق مع الزمن.
 

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

المصدر : بو يمن الاخبارية