السعودية الأن / البقاء للكبار
السعودية الأن / البقاء للكبار

سرايا بوست / / تجاوز فريق النادي الأهلـي الملقب بأسم الشياطين الحمر ظروف النقص التي عانى منها ليحقق فوزا مستحقا على ضيفه فريق ذوب أهن الإيراني في المواجهة التي جمعتهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مساء أمس ضمن منافسات إياب الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا 2/0، وأحرز هدفي الأهلي عبدالفتاح عسيري (د:63)، وأمير كردي (د:84)، ليرفع الأهلي رصيده إلى (11) نقطة حل بها وصيفا للمجموعة الثالثة التي يتزعمها فريق العين الإماراتي برصيد (12) نقطة بعد فوزه على فريق بونيودكور الأوزبكي (3/0)، وقد ظهر تأثر الملكي بالغيابات المتعددة في صفوفه والتي زادها خروج مهاجمه مهند عسيري مصابا، إلا أن ذلك لم يمنع نجومه من البحث عن الانتصار والعودة بالنتيجة التي افتتحها عبدالفتاح عسيري بإحرازه الهدف الأول عند الدقيقة (63) بتسديدة متقنة على يسار محمد مظهري، ومع الاندفاع الإيراني بحثا عن العودة والتي نجح نجوم الأهلي باحتوائها من أَثناء العودة والاعتماد على الغارات السريعة التي منحتهم تأكيد التفوق عن طريق أمير كردي (د:84) والذي أنهى به آمال ضيفهم.

من نـاحيته، عزز فريق الهلال صدارته للمجموعة الثالثة بعد أن أطاح بالريان القطري على أرضه في اللقاء الذي جمعهما على استاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة في إياب منافسات الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا للأندية (4/3)، سجل للهلال ميليسي (د:41، 73)، وعمر خريبين (د:66، 84)، فيما أحرز أهدف الريان سبستيان سوريا (د:55)، وتاباتا (د:59)، والبديل غارسيا، ليرفع الهلال رصيده إلى (12) نقطة، متزعما بها المجموعة الرابعة ومنتظرا الثاني من المجموعة الثانية الذي سيتحدد اليوم، فيما تجمد رصيد الريان على سبع نقاط مودعا بها دوري المجموعات، وتقدم فريق بيروزي الإيراني للمرتبة الثانية بعد فوزه على فريق الوحدة الإماراتي (4/2) الذي أوصل رصيده للنقطة التاسعة، ليلاقي فريق لخويا متصدر المجموعة الثانية.

وقدم الطرفان أداء مفتوحا لتتهيأ لهما الفرص، خاصة من جانب المضيف الذي شدد حصاره على ضيفه بمحاولات قادها سبستيان سوريا ورفاقه، بيد أن براعة عبدالله المعيوف وقفت لمحاولاتهم بالمرصاد، وشعر لاعبو الهلال بعزم مضيفهم على الإطاحة بهم فنظموا صفوفهم الهجومية لينجح ميليسي بوضع الهلال في المقدمة مستثمرا ارتداد الكرة من حارس الريان عمر باري (د:41)، ليعود زملاؤه للهجوم بحثا عن تقريب البعيد، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لكي يَتِمُّكُنَّ سبستيان سوريا من إعادة المقابلة لنقطة البداية بتسديدة على يسار عبدالله المعيوف (:55)، ليشعل حماس رفاقه الذين واصلوا بحثهم عن الانتصار لكي يَتِمُّكُنَّ تاباتا من إحراز هدف التقدم للريان بتسديدة مخادعة على يمين عبدالله المعيوف (د:59)، استثار تقدم الريان الضيف الهلالي الذي عاد بحثا عن التعادل الذي تحقق له عن طريقة محترفه عمر خريبين (د:66)، ومع مضي الدقائق بانت نوايا الطرفين الهجومية التي نجح من خلالها ميليسي بإعادة التقدم للزعيم بتسديدة متقنة على يمين عمر باري (د:73)، وفي ظل الهجمات القطرية نجح البديل غارسيا بمعادلة الكفة (د:83)، ولم يمنح عمر خريبين المضيف وقتا حين فاجأهم بالهدف الهلالي الرابع (د:84).

عبدالفتاح يجنـي نجومية اللقاء

حصل عبدالفتاح عسيري، نجم فريق النادي الأهلـي الملقب بأسم الشياطين الحمر، على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام ذوب أهن الإيراني، بإياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا للساحرة المستديرة مساء أمس، حيث نجح عبدالفتاح في قيادة فريقه في التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا للساحرة المستديرة، بعد الانتصار الثمين الذي حققه الفريق أمام ذوب أهن الإيراني، وذلك من أَثناء تسجيله هدف اللقاء الأول الذي منح الأفضلية للفريق الأهلاوي، مكرراً بذلك ما فعله أمام الفريق نفسه في مباراة الإياب، ويعود وينصع الهدف الثاني لزميله أمير كردي الذي قضى على آمال الفريق الإيراني.

من جهته، بارك عبدالفتاح عسيري لجماهير فريقه التأهل لدور الـ16 من البطولة «التي نطمح للوصول إلى أبعد من ذلك خلالها»، مؤكداً أن «جميع اللاعبين كانت لديهم الروح العالية والإصرار على خطف النقاط الثلاث في اللقاء، ودخلنا اللقـاء بتركيز عالٍ منحنا التفوق على خصمنا الإيراني».

وتـابع أن فريقه استحق التأهل من أَثناء المستويات والنتائج التي قدمها أَثناء دور المجموعات، باستثناء إِجْتِماع الفريق الأوزبكي الذي خسره الفريق، وكل ذلك تحقق بانضباط اللاعبين والالتزام بتعليمات المدرب في التدريبات والمباريات.

المكافآت تنهال على لاعبي الأهلي بعد التأهل

كافأت إدارة نَادِي الشَّيَاطِينِ الْحمرِ لاعبي الفريق الأول للساحرة المستديرة، عقب تأهلهم لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، بـ50 ألف ريال تحفيزاً منها للعطاء والجهد الواضح الذي قدموه في اللقاء المهم والحاسم مساء أمس، الذي تحقق بالتغلب على فريق ذوب أهن الإيراني بنتيجة هدفين دون مقابل.

وعلى الصعيد ذاته، وعد الرئيس السابق مساعد الزويهري لاعبي الفريق أيضاً بتقديم مكافأة في حال تجاوزهم الفريق الإيراني، وبذلك يكون قد حصل اللاعبون على مكافآت مجزية؛ نظير تجاوزهم الفريق الإيراني، والتأهل إلى الدور القادم.

غروس: اللاعبون كانوا أبطالا

هنأ مدرب الفريق الأول للساحرة المستديرة بالنادي الأهلي غروس أعضاء فريقه وأنصار النادي على تأهل الفريق إلى دور الـ16، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب إِجْتِماع فريقه بذوب أهن الإيراني، الذي أكد خلاله أنه ولاعبي فريقه استطاعوا التحكم في مجريات اللقاء، وإنهاء اللقـاء بطريقة ممتازة، «وذلك من أَثناء تحكمنا في طريقة اللعب التي حدت من خطورة الفريق الإيراني، ومعها استطعنا تسجيل هدف في وقت مناسب جداً عن طريق اللاعب عبدالفتاح عسيري، الذي فتح لنا مساحات عديدة بعد خروج الفريق الإيراني من مناطقهم».

وتـابع غروس أن اللاعبين قدموا كل ماهو مطلوب منهم، «ولذلك كان الأداء مميزاً رغم بعض المتغيرات التي واجهناها من زِيَادَةُ في درجة الحرارة إلا أننا تفوقنا على كل تلك الصعوبات».

وزاد: «سوف نطوي صفحة البطولة الآسيوية في الوقت الحالي، لنبدأ من الغد الاستعداد والتحضير لبطولة كأس الملك ومباراة نصف النهائي أمام الفيصلي يوم الجمعة القادم».

واختتم حديثه بأن «مرحلة المجموعات لم تكن سهلة أبداً، ولكن بالروح العالية والأداء المميز والتركيز العالي استطعنا خطف بطاقة التأهل للدور القادم». كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قدم غروس شكره للاعبين على جميع ما قدموه في المرحلة السَّابِقَةُ.

المسيليم يمنح الأهلي الأفضلية

استطاع الحارس الدولي ياسر المسيليم أن يخطف نجومية إِجْتِماع فريقه الأهلي أمام ذوب أهن الإيراني وذلك بتصديه للعديد من الفرص الخطيرة والسانحة للتسجيل لصالح الفريق الإيراني الذي وقف المسيليم أمامه سدا منيعا، ليمنح فريقه الأفضلية ويساهم في تأهله إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، ليصعد من أجل مواجهة أحد الفريقين المتأهلين من المجموعة الأولى.

ووجد لمـع المسيليم ردة فعل كبيرة بين أنصار الملكي الذين قدموا شكرهم للحارس المتألق الذي يواصل تميزه وتألقه منذ عودته لحراسة الشباك الأهلاوية من الموسم الماضي.

وكان الأهلي قد واجه ذوب أهن الإيراني في آخر مواجهات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا مساء أمس، وانتصر في اللقاء بنتيجة هدفين دون مقابل.


المصدر : صحيفة عكاظ

المصدر : صحيفة عكاظ