سرايا بوست / مصر تسترد هيبتها.. كاف يوافق على استضافة القاهرة بطولة 23 سنة بعد 8 سنوات.. القرار يعيد أمجاد 2006 و 2009 للمصريين.. والبنية التحتية جاهزة لاستضافة الكأس
سرايا بوست / مصر تسترد هيبتها.. كاف يوافق على استضافة القاهرة بطولة 23 سنة بعد 8 سنوات.. القرار يعيد أمجاد 2006 و 2009 للمصريين.. والبنية التحتية جاهزة لاستضافة الكأس

حسام الحاج

استعادت هيبتها علي جميع المستويات السياسية والدولية والرياضية خاصة بعد حالة الركود التي شهدتها الدولة بعد أحداث يناير2011 وعودة مصر على خارطة الدول المتقدمة منذ تولي الرئيس عيد الفتاح السيسى مقاليد الحكم للبلاد في 2014.

السيسى مع المنتخب

حدث جلل هو فوز مصر باستضافة البطولة الإفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة والمؤهلة لدور الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد منافسة مع جنوب إفريقيا وتعد مصر هي الاحق بتنظيم البطولة تقديرا لمكانتها في القارة السمراء فضلا عن نجاحها في تنظيم بطولة الامم الافريقية عام 2006.

جولة الوزير (6)

اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مصر لتنظيم هذا المحفل الكبير دليل علي استعادة الفراعنة هيبتهم في القارة السمراء خاصة أن مصر كان لها دور كبير في هز عرش الفاسد عيسي حياتو بعد مساندة هاني أبور يدة رئيس الاتحاد المصري .

عبدالعزيز والسيسيى

 

ومن المعروف أن البنية التحيتية الرياضية في مصر جاهزة لاستضافة  أي بطولة لوجود اكثر من منشأة رياضية في اكثر من مدينة منها استاد القاهرة الدولي، واستاد الكلية الحربية في القاهرة أيضا وملاعب حرس الحدود وبرج العرب الجديد في الاسكندرية وملعب لاسماعيلية.

 

العاصمة الادارية السيسى مع خالد عبد العزيز

 

ولا ننسى الدور الكبير الذى يقوم به خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في تطوير الاستادات والبنية التحتية الرياضية ومراكز الشباب فى صعيد مصر.

 

عبد العزيز وابوريدة

بطولة أفريقيا 2006

أقيمت فعاليات كأس الأمم الأفريقية 2006 في مصر وحصدها الوطني، وفاز فى النهائى على منتخب كوت فوار بضربات الترجيح 4-2، فيما حل ثالثًا منتخب نيجيريا.

 

817824703_a4fe17efa9

 

كأس العالم للشباب 2009

فازت مصر بحق تنظيم نهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم عام 2009 والذى توجت غانا به لأول مرة في تاريخها بفوزها على البرازيل بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على استاد القاهرة الدولي.

 

البرازيل

مونديال الناشئين 97

يذكر أن مصر استضافت مونديال الناشئين عام 97، وهي البطولة التي شهدت شهرة عدد من النجوم السابقين أحمد بلال ومحمد أبو العلا ومحمد فضل  منهم البرازيليان رونالدينيو وجونينيو والحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس.

ويتوقع أن يتولى صقر رئاسة اللجنة العليا المنظمة وهاني أبو ريدة رئاسة اللجنة المنظمة كما كانت عليه الحال في بطولة الأمم الافريقية الاخيرة، وكان الاخير بذل مجهودا كبيرا في الاتصالات التي جرت خلال الأيام الأخيرة لحسم الأمر بالاختيار المباشر.

 

بطولة أفريقيا لليد

نظمت مصر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رقم 22، التى استضافتها القاهرة خلال عشرة أيام على الصالة المغطاة باستاد القاهرة فى الفترة من 21 وحتى 30 يناير الماضي، بمشاركة 12 منتخبا أفريقيا وهى "مصر والجزائر والمغرب والكاميرون ونيجيريا والجابون وتونس وأنجولا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازفيل وليبيا وكينيا".

وتوج المنتخب الوطنى لكرة اليد بقيادة المدرب الشاب مروان رجب ومساعده حمادة النقيب، بلقب البطولة الأفريقية للمرة السادسة فى تاريخ كرة اليد المصرية، بعد الفوز الصعب فى المباراة النهائية للمسابقة على المنتخب التونسى صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالبطولة – 9 ألقاب – بنتيجة 21 / 19، بعد مباراة ماراثونية شهدت ندية كبيرة من المنتخبين.

اليد
 

بطولة كأس العالم للسلة تحت 20 سنة

نظمت مصر بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت91 سنة، بالقاهرة فى الفترة من 1 إلى 9 يوليو الماضي بمشاركة 16 دولة.

شارك في البطولة منتخبات 16 دولة هى: "مصر وأنجولا ومالي وإيران واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلاندا والولايات المتحدة وكندا والبرازيل وبورتريكو وفرنسا وليتوانيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا".

 

يذكر أن منتخب شباب سلة كندا توج بكأس العالم تحت 19 سنة بعد الفوز على إيطاليا بنتيجة 60/79   قبل انتهاء وقت المباراة بثوانٍ معدودة حيث سلم لاعبو إيطاليا بالخسارة في النهاية.   

20170701095302532

 

 

السيسى مع صلاح

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات