سرايا بوست / اخبار مصر اليوم الخميس 21/9/2017: وزارة الخارجية تكشف تفاصيل لقاء سامح شكري مع نظيره الإثيوبي
سرايا بوست / اخبار مصر اليوم الخميس 21/9/2017: وزارة الخارجية تكشف تفاصيل لقاء سامح شكري مع نظيره الإثيوبي

محمد باسم

تقدم "صوت الأمة" لقراؤها أبرز الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وكان أبرزها كشف وزارة الخارجية عن تفاصيل لقاء سامح شكري مع جيبيو وزير خارجية إثيوبيا، وإشادة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان بأداء ضباط الداخلية في التعامل مع المواطنين.

 

أخبار اليوم.. البرلمان يشيد بخطاب في الأمم المتحدة

أشاد نواب البرلمان بخطاب الرئيس السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدين أنه كان قويًا وصريحًا، وشاملاً لكل القضايا التي تهم العالم كله، كما أشادوا أيضًا بلقاءه مع الرئيس الأمريكي ترامب مؤكدين أن ذلك اللقاء سيوطد العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

السيسي

أكدت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي وضع النقاط فوق الحروف في خطابه الذي ألقاه بالأمم المتحدة، وأنه ركز بشكل خاص على القضية الفلسطينية التي حان الوقت للوصول إلى تسوية نهائية بشأنها.

وفي نفس السياق، قالت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، إن خطاب الرئيس السيسي يعد بمثابة وثيقة تتطلب من جميع الدول العمل بها، مؤكدًة أنه كان له تأثير إيجابي وردود فعل قوية لما له من مصداقية ورؤى واضحة.

 

أخبار عاجلة.. وزارة الخارجية تكشف تفاصيل لقاء سامح شكري مع جيبيو وزير خارجية إثيوبيا

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري وزير الخارجية، التقى مع نظيره الاثيوبي جيبيو، وزير خارجية اثيوبيا، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

سامح شكري ووزير خارجية اثيوبيا

وأكد "أبو زيد"  إن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى المحادثات الفنية الخاصة بسد النهضة، مضيفًا أن وزير الخارجية الاثيوبي أكد التزام بلاده الكامل بإتفاق المبادئ الثلاثي، وتفهمه الكامل لدواعي القلق المصري في هذا الشأن.

وأضاف "أبو زيد" أن سامح شكري، ووزير خارجية اثيوبيا، أكدا على أهمية عقد اللقاءات الدورية بينهما كل شهرين لمتابعة العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن وزير الخارجية الإثيوبي وجه دعوة للوزير سامح شكري لزيارة أديس أبابا كضيف للوزير الإثيوبي خلال الأسابيع القادمة.

 

أخبار مصر الآن.. حقوق الإنسان بالبرلمان تثني على أداء ضباط الداخلية في التعامل مع المواطنين

زار النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، قسمي شرطة عين شمس والشرابية بالقاهرة، وتعد ثاني زيارات اللجنة هذا الأسبوع، عقب زيارتها لأقسام شرطة العمرانية، وإمبابة، والوراق.

النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

وأشاد "عابد" بأداء ضباط الداخلية في التعامل مع المواطنين بكل احترام وتقدير، مؤكدًا أن

تقرير منظمة "هيومان رايتس ووتش" لا أساس له من الصحة، وأن أقسام لا يوجد بها إنتهاك لحقوق الإنسان.

 

أخبار مصر.. مشيرة خطاب: أسعى لحشد التأييد الدولي لانتخاب مصر مديرًا لليونسكو

قالت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر واليونسكو لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، أنها تقوم بحملة مكثفة في مختلف دول العالم، لحشد التأييد الدولي لانتخابها في منصب المدير للعام لمنظمة اليونسكو.

مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

وقالت السفير مشيرة خطاب في تصريح خاص لوكالة أنباء ، أنها تعتز بثقة الدول الأفريقية والعديد من دول العالم، التي أكدت حرصها على مساندتها وانتخابها في هذا المنصب الثقافى الرفيع.

 

أخبار مصر.. السيسى يلتقي رئيس البنك الدولي

التقى الرئيس السيسى، رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم، خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتقى أمس الأربعاء، مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرس، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

السيسي

وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد خلال اللقاء المشترك بأداء السكرتير العام منذ توليه منصبه، مؤكدا دعم مصر لجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى تحقيق السلم والأمن الدولي ودفع جهود التنمية المستدامة.

 

بعد العمرانية وإمبابة والوراق.. "حقوق إنسان البرلمان" تزور قسم شرطة عين شمس (التفاصيل الكاملة)

وفد حقوق الإنسان بالبرلمان يزور أقسام الشرطة في القاهرة

 

 

 

 

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات