أخبار عاجلة

‏بالفيديو.. والدة أمير قطر راعية الإرهاب في الخليج

‏بالفيديو.. والدة أمير قطر راعية الإرهاب في الخليج
‏بالفيديو.. والدة أمير قطر راعية الإرهاب في الخليج

يدور الكثير من الجدل حول الدور الذي تلعبه والدة أمير قطر، موزا المسند، في تمويل التنظيمات والجماعات الإرهابية.

حيثُ تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو لأهم الشخصيات والتنظيمات التي تدعمها السيدة الأقوى في قطر.

وكانت أهم الشخصيات والتنظيمات التي تناولها الفيديو ما يلي:

سعد الفقيه

منحت والدة أمير قطر المعارض السعودي سعد الفقيه مبلغ 75 مليون ريال، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه قطر لمثيري الفوضى داخل المملكة.

لجين الهذلول

تعد لجين الهذلول إحدى المعارضات للنظام السعودي، ويعرف عنها محاربتها للتقاليد السعودية، وكذلك محاولاتها المستمرة لإثارة الفتن داخل المملكة، حيث حصلت على حوالي 9 مليون ريال من موزا المسند.

عبد الحميد الدشتي

الدعم القطري لمثيري الفتن لم يتوقف عند حدود ، وإنما امتد إلى دول أخرى، من بينها الكويت، والتي دائما ما تلجأ لها قطر من أجل التوسط لها، حيث قدمت له أميرة قطر، والتي ينظر إليها معظم المتابعين على أنها الحاكمة الفعلية للإمارة الخليجية، دعما يصل إلى 25 مليون ريال.

جماعة أنصار الشريعة

تقوم دويلة قطر بتمويل العديد من التنظيمات الإرهابية، عبر مؤسساتها الخيرية، منها جماعة أنصار الشريعة التي تمولها مؤسسة قطر الخيرية.


المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صرح موظفين بالبيت الأبيض الأمريكي، اليوم الخميس، بأن الرئيس دونالد ترامب، قد لا يذهب إلى دافوس إذا لم تنته أزمة ميزانية الولايات المتحدة حتى 22 من كانون الثاني/يناير الحالي.
التالى أكد رئيس وزراء هولندا مارك روتييه، على عمله مع برلين وباريس لتأمين خروج لندن من الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال لقائه مع نظيره الياباني شينزو أبي في روتردام.

معلومات الكاتب