أخبار عاجلة

سرايا بوست / بعد أزمة ماجستير نصير شمة.. كيف خدع أيمن نور الجميع وأطلق على نفسه لقب «دكتور»؟

عنتر عبداللطيف

أزمة حصول الموسيقار العراقى نصير شمة على دكتوراة غير معترف بها لن تكون الأخيرة فبعيدا عن كون «شمة » شخصية مشهورة فى مجاله ولن تضيف له الدكتوراة شيئا إلا أن لقب «دكتور» مازال يغرى بعض الباحثين عن الوجاهة المصطنعة من قبيل أيمن نور صاحب قناة الشرق الإخوانية والهارب فى تركيا والذى قاده تفكيره الجهنكى إلى إختراع حيلة تفوق بها على الأبالسة وهو كتابة فى أوراق تقدم بها إلى مجلس الشعب وقتها  مدون بها أن اسم الشهرة «الدكتور أيمن نور».

حيلة أيمن نور جعلته « دكتور» لكن وفق إسم الشهرة  فقط مثل لقب الساعاتى مثلا فليس بالضرورة أن من يحمل هذا اللقب يعمل بتجارة الساعات وبذلك هرب أيمن نور من محاكمته بتهمة انتحال صفة خاصة أن الدكتوراه التى جلبها « نور» لنفسه من معهد الاستشراف التابع لأكاديمية العلوم الروسية بمدينة موسكو لم يثبت المجلس الأعلى للجامعات معادلتها وفق الدكتور جاد راضي المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية بالمكتب الثقافي بموسكو والذى أكد ذلك في خطاب رسمي مرسل لرئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بشأن شهادة شهادة أيمن نور.

 

14-04-16-115915422

أيمن نور

 شهادة دكتوراة أيمن نور المضروبة دعت عبدالعزيز فهمي مدير عام بالشباب والرياضة إلى التقدم ببلاغ إلى النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات ضد «نور» بتهمة التزوير.

يذكر أن أصدقاء  الموسيقار العراقى نصير شمة كانوا قد نشروا صورا على مواقع التواصل الإجتماعى تظهر إحتفالهم به مؤكدين حصوله على درجة الدكتوراة بعد مناقشته رسالة ماجستير «وليس دكتوراه» من الجامعة العربية المفتوحة لشمال أمريكا عبر الانترنت والتى تمنح درجتها للدارسين مقابل3500 دولار وهو ما أدى إلى موجة من التشكيك فى دكتوراة نصير شمة.

 

59bb8baf95a597754a8b4567

نصير شمة

من جانبه، قال الموسيقار نصير شمة، إنه لم يحصل على درجة الدكتوراه بعد مناقشته رسالة الماجستير تحت عنوان «الأسلوبية موسيقيا» في المجلس الأعلى للثقافة، متابعا أن الدكتور صلاح فضل أحد لجنة مناقشة رسالة الماجستير اقترح تصعيدها إلى دكتوراه لأهميتها من وجه نظر اللجنة ضاربا بذلك أمثلة سابقة في بعض الجامعات الأجنبية والمصرية في سنوات سابقة.

وتابع شمة، أن سفره المتكرر جعل إعداد الرسالة يستغرق سنوات من الجهد والبحث العميق حتى انتهى منها وتقدم بها إلى الجامعة العربية لشمال أمريكا، وهى رأت أن الرساله تستحق المناقشة في والتي بها أحد أعمدة الأسلوبية وهو الناقد الدكتور صلاح فضل.

اقرأ أيضا:

ذكريات أيمن نور «الحرام» في شقة الزمالك «المشبوهة»

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سرايا بوست / بوابة التحالفات الاقتصادية العالمية.. تعرف على مشروع ميناء شرق بورسعيد (فيديو جراف)

معلومات الكاتب