أخبار عاجلة

روسيا: سنكبح إيران وحزب الله

روسيا: سنكبح إيران وحزب الله
روسيا: سنكبح إيران وحزب الله

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية إن مسؤولا روسيا بارزا أرسل لإسرائيل رسائل طمأنة بشأن “تدخل إيران وحزب الله في سوريا”، مؤكدا أن موسكو “تدرك مخاوف إسرائيل”.

وتنقل الصحيفة الثلاثاء عن المسؤول الروسي الذي قالت إنه يعمل في شؤون الشرق قوله: “إذا بالغت إيران وحزب الله في التدخل في سورية، فإننا سنكبحهم (..)  ندرك مخاوف إسرائيل وتم توضيح الأمور خلال الاجتماع الأخير بين بوتين ونتنياهو”. وفق ما نقله موقع “عربي21”.

وتضيف الصحيفة أن المخابرات العسكرية الروسية “نصحت سورية وحزب الله بعدم الرد والتركيز على الصورة الكبيرة عقب الهجوم المنسوب لإسرائيل ضد منشأة كيميائية، الأسبوع الماضي”، في إشارة لقصف موقع لجيش في ريف حماة.

وتنقل الصحيفة جانبا من محادثات مع كبار المسؤولين في موسكو ذكروا فيها تفاصيل اجتماع بوتين ونتنياهو الأخير، حيث قال الأخير ورئيس الموساد يوسي كوهين إن إيران تملك خطة لتعميق سيطرتها على سورية إلى حد كبير، بما في ذلك وجود دائم للحرس الثوري والميليشيات الشيعية التي تساعده. وفق ما نقلته موقع “عربي21”.

كما تنقل الصحيفة عن “المسؤول الروسي الرفيع” إشادته بـ”التعاون الأمني مع إسرائيل وخاصة الخط الهاتفي المشفر في مطار حميميم (الذي تتواجد فيه القوات الروسية)، ومقر قيادة الجيش الإسرائيلي في تل أبيب، وهو الخط الذي تم تفعيله قبل عامين”.

وتشير يديعوت إلى أن هذا “يسمح بإجراء محادثات متواصلة بين كبار الضباط من كلا الجانبين (..) قدرة المستويات الميدانية على الاتصال المباشر، بدون وساطة، في محادثة مباشرة، يوفر المشاكل الخطيرة التي قد تكلف حياة البشر”.

المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن إدراج 5 عناصر من "حزب الله" اللبناني، من بينهم جواد نصر الله، نجل الأمين العام، على قائمة العقوبات بتهمة الإرهاب.
التالى أصدرت المحكمة في سالونيك حكما بالسجن 290 عاما على مواطن جورجي لتهريب المهاجرين غير الشرعيين، وفقا لصحيفة "إيفيميريدا تون سينتاكتون".

معلومات الكاتب