أخبار عاجلة
بالفيديو.... سعوديون يتكلمون باللهجة اللبنانية -

السودان / الراكوبة / ياسر يوسف يصل نيالا للترتيب لزيارة الرئيس

السودان / الراكوبة / ياسر يوسف يصل نيالا للترتيب لزيارة الرئيس
السودان / الراكوبة / ياسر يوسف يصل نيالا للترتيب لزيارة الرئيس
وصل وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف، إلى مدينة نيالا بجنوب دارفور، الجمعة، على رأس وفد إعلامي كبير يضم عدداً من مديري بعض القنوات الفضائية، ورؤساء تحرير الصحف القومية، في إطار ترتيبات زيارة رئيس الجمهورية المرتقبة للولاية. وأعلن والي جنوب دارفور، آدم الفكي، اكتمال الاستعدادات لاستقبال الرئيس، عمر البشير، في ال21 من سبتمبر الجاري، مؤكداً أن الزيارة ستقود لمزيد من الاستقرار، مشيراً إلى تزامنها مع نجاح حملة جمع السلاح.
ووقف يوسف، أَثناء لقائه الفكي، على الاستعدادات والترتيبات التي تمت بشأن الزيارة والجهود المبذولة لإنجاحها من قبل حكومة الولاية، حيث تفقد مَرْكَز هيئة إذاعة وتلفزيون ولاية جنوب دارفور، لمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالبث ونقل الزيارة.
واستعرض الفكي جهود حكومة الولاية في مجال التنمية، مشيراً إلى إنشاء شبكة الطرق التي تربط نيالا بمحليات عد الفرسان، برام، أم دافوق، تلس، وكاس، والضعين، بأكثر من 800 كيلومتر بجانب 30 كيلومتراً داخل مدينة نيالا، إضافة لمشروع مياه نيالا من قريضة بتكلفة 127 مليون جنيه بعد توقف دام 14 عاماً، فضلاً عن جهود استقرار الكهرباء بنيالا والمياه والصحة.
وذكـر إن العمل يجري في صيانة 14 مستشفى ريفياً وثلاثة داخل نيالا، وإنارة 10 محليات بالطاقة الشمسية، وحفر 10 آبار مياه لشبكة مياه نيالا، وتشييد 45 وحدة صحية و45 مركزاً صحياً.

المصدر : سودارس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السودان اليوم الخميس 1/11/2018 - عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 م

معلومات الكاتب