أخبار عاجلة

الشهادة بحادثة تحطم طائرة.. قاسم مشترك بين المقدم مهنا وسميه الطيار

الشهادة بحادثة تحطم طائرة.. قاسم مشترك بين المقدم مهنا وسميه الطيار
الشهادة بحادثة تحطم طائرة.. قاسم مشترك بين المقدم مهنا وسميه الطيار

رغد عشميل، واس - جدة، الرياض

سُمي الشهيد المقدم الطيار الركن مهنا البيز، عند مولده على اسم صديق والده الطيار الحربي مهنا الهملان الذي توفي نتيجة سقوط طائرة كان يقودها، فكان قضاء الله وقدره بأن يكون سبب استشهاد البيز كسبب وفاة صديق والده الذي حمل اسمه.

والشهيد مهنا هو الابن الأكبر للواء طيار متقاعد سعد بن عمر البيز والذي أطلق اسم «مهنا» على نجله الأول وفاء لصديقه الشهيد. يقول أصدقاء وأقارب الشهيد البيز لـ» مكة» إنه كان محبا وعاشقا للطيران، وأصر على الالتحاق بالكلية الجوية، حيث تخرج عام 1432هـ من كلية الملك فيصل الجوية والتحق بقيادة طائرات الهوك في مدينة تبوك، بعدها انضم للسرب الـ92 بالظهران ليقود طائرات الـF15s، ثم أخذ دورة تحويلية على طائرات التايفون ليصبح مدربا على طائراتها، وتخرج من كلية القيادة والأركان عام 1437، واستشهد عن عمر يناهز الـ38 عاما تاركا ذكرياته لابنيه اللذين لم يتجاوزا السنوات الثماني.

‏يشار إلى أن الصلاة على الشهيد مهنا ستكون غدا بعد صلاة الجمعة بجامع الراجحي في الرياض، ومن ثم دفنه بمقبرة النسيم.

وتسبب سقوط طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية مساء الأربعاء الماضي، في استشهاد المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز، نتيجة عطل فني حدث أثناء تأديته لإحدى العمليات في منطقة أبين باليمن لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي، بحسب ما أعلن عنه المتحدث الرسمي لقوات تحالف إعادة الشرعية لليمن العقيد الركن تركي المالكي.

استشهاد طيار أثناء عملية ضد القاعدة باليمن

أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف (تحالف إعادة الشرعية لليمن) العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمس سقطت طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية بسبب عطل فني في منطقة «أبين» في اليمن أثناء تأديتها لإحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي وقد نتج عن ذلك استشهاد المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز.

وتتقدم قيادة القوات المشتركة لعمليات إعادة الأمل بأحر التعازي وأصدق المواساة لذوي الشهيد، سائلين المولى عز وجل أن يتقبله من الشهداء وأن يسكنه فسيح جنته وأن يتغمده بواسع رحمته.


المصدر : مكه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إن بلاده سترسل ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف جندي للحدود مع المكسيك، في محاولة لمنع تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

معلومات الكاتب