الضمان الاجتماعي بحائل يطلق برنامج سيارات الأجرة
الضمان الاجتماعي بحائل يطلق برنامج سيارات الأجرة

بشير الزويمل (حائل)

أعلنت وكالة الضمان الاجتماعي في منطقة حائل، عن إطلاق برنامج سيارات الأجره للمستفيدين من الضمان والقادرين على العمل، وذلك بالتعاون مع بنك التنمية للحصول على قرض تمويل.

وأكد مدير الضمان الاجتماعي في حائل خالد سعد العامر، أن البرنامج يساعد المستفيدين بالحصول على سيارة أجرة للعمل عليها، موضحاً أن هناك شروطاً يجب أن تنطبق على طالب التمويل، حيث يجب أن لا يقل عمر طالب التمويل عن 25 عاماً ولا يزيد عن 65 عاماً، وأن يتفرغ لممارسه العمل وقيادة المركبه بنفسه.

وأشار إلى أنه يجب أن يقوم بتعديل مسمى المهنه بالأحوال المدنية إلى سائق أجره أو حسب المسمى الذي تطلبه منه جهة منح الترخيص، لافتاً إلى أن هناك فحص ائتماني يجب اجتيازه من قِبل المتقدم، وهو عدم وجود تعثرات ماليه على نظام (سمه) لاتتجاوز (20000)، وعدم وجود مستحقات متأخره السداد في القروض الاجتماعية، إضافة إلى اجتياز طالب التمويل المقابله الشخصية وتقديم التراخيص ساريه المفعول من الجهات ذات العلاقه كوزاره النقل والإداره العامة للمرور.

وأضاف العامر، يجب ألا يكون لدى المتقدم تراخيص مهنه نقل أو يمتلك مركبات نقل (وتستثنى مركبات النقل الصغيره بيك اب)، وأن لا يكون لديه قرض قائم لمشروع آخر للبنك.

وشدد العامر على من لديه الرغبه بالتقدم للبرنامج، مراجعه مكاتب الضمان الاجتماعي بالمنطقه لتسجيل اسمه.


المصدر : صحيفة عكاظ

المصدر : صحيفة عكاظ