عاجل:عبدالملك الحوثي يهدد بقصف الإمارات وإسرائيل وإسقاط الطائرات الأمريكية الحديثة
عاجل:عبدالملك الحوثي يهدد بقصف الإمارات وإسرائيل وإسقاط الطائرات الأمريكية الحديثة

هدد زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها أصبحت في مرمى صواريخ مليشياته.

 

 

 

ودعا الحوثي في خطاب متلفز، اليوم، الشركات التجارية العاملة في الإمارات إلى مغادرتها لأنها لم تعد بلداً آمناً بعد اليوم، حد قوله.

 

 

 

كما هدد بقصف إسرائيل والوصول إلى موانئها البحرية، مشيراً إلى أن القوات البحرية أصبحت متطورة.

 

 

 

وقال الحوثي أن جماعته تعكف على تطوير صواريخ تسقط الطائرات الأمريكية الحديثة، مضيفاً "دول المنطقة لا تمتلك ما وصلنا عليه من تطوير لقواتنا الصاروخية والبحرية في مدياتها وقدرتها".

 

 

 

وكشف الحوثي عن تهديد مليشياته للملاحة الدولية وناقلات النفط المارة عبر ، داعياً إلى وقوف المجتمع الدولي معه إذا أرادوا أن تسلم ناقلات النفط من تهديده.

 

 

 

ولقي خطاب الحوثي موجة سخرية من قبل اليمنيين، حيث قال ناشطون أن عبدالملك الحوثي "خزن بقات مختلف اليوم"، فيما قال آخرون أن أقصى مايمكن للحوثيين صنعه هو "البردقان" .

 

 

 

ويرى مراقبون أن خطاب الحوثي الأخير يكشف عن حالة الضعف والتخبط التي وصلوا إليها، مستدلين على ذلك بتراجعهم في جبهات القتال واشتعال الخلافات بين طرفي الانقلاب.

 

 

 

وأكد المراقبون أن ساحة المعركة تثبت تراجع الحوثيين وأن عبدالملك الحوثي يهدف بتهديداته الأخيرة إلى رفع الروح المعنوية المنهارة لأنصاره.

 

 

 

وكانت وسائل إعلامية لبنانية قد أعلنت، قبل أيام، إطلاق الحوثيين صاروخ اسكود باتجاه العاصمة الإماراتية أبو ظبي، إلا أن جماعة الحوثي لم تؤكد الخبر حينها.

المصدر : اليمن السعيد

المصدر : اليمن السعيد