سبع أشياء تقع عندما تنامين دون إزالة المكياج
سبع أشياء تقع عندما تنامين دون إزالة المكياج

النوم بالمكياج شيء قد نفعله جميعاً ولكن اعتيادنا على النوم به ليس أمراً جيداً أبداً. إن كنتِ تُغرقين منديلك بمنتجات المكياج العالمية وتزينين وجهك بها حضري نفسك لتري ماذا يمكن أن يحدث لك إن كنت ممن لا يغسلون وجوههم لإزالة المكياج قبل النوم.

النوم بـ مكياج كاملالنوم بـ مكياج كامل

فإذا كنت ممن ينامون والمكياج على وجوههم فتجهزي لهذه الاحتمالات السيئة التي قد تحدث لك:

1- هيجان العيون والتهابها:

أكدت طبيبة الجلدية جويل شليسنجر أن إهمال النساء لإزالة مساحيق تجميل العيون يمكن لها أن تسبب جفافهم وتهيّجهم واحمرارهم.

2-التجاعيد:

يقول الدكتور جيمس سي ماروتا أن نومك وأنت تضعين مكياجك قد يزيد من نسبة الجذور الحرة في جسمك مما يؤدي إلى تحطم الكولاجين الضروري للمحافظة على شباب بشرتك وهذا يؤدي لظهور علامات شيخوخة مبكرة على وجهك.

3-البشرة قليلة الصفاء:

قد يبدو هذا واضحاً جداً ، لكن عدم تنظيف بشرتك وإزالتك لكريمات الأساس يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسامات وتشكل بثور و رؤوس سوداء.

4-البشرة الجافة:

ذكــر الدكتور دينيس غروس أن بقايا المكياج العالقة على جلدك تمنع منتجات العناية بالبشرة من اختراق سطح الجلد لأن هذه البقايا تقوم بصنع حاجز يقلل من امتصاص بشرة وجهك للمستحضرات.

5-انسداد بُصيلات الرموش:

ذكــر طبيب الأمراض الجلدية شويجر أن هذه ليست لعبة، فنومك  وأنت تضعين المسكرة يحدث انسداداً في بصيلات الشعر الصغيرة واحتقان الغدد الجفنيّة أيضاً وعندما تُغلق هذه المناطق يؤدي ذلك إلى تشكل خراجات مؤلمة جداً ومزعجة المنظر.

6-تكسّر الرموش:الرموشالرموش

أيضاً ذكــر الدكتور شويجر أن نومك بالمسكرة يسبب هشاشة لرموشك وضعف في بنيتهم مما يجعل الرموش تتكسّر وتتساقط بسرعة.

7-تشقق الشفاه:

لسوء الحظ فإن ترك أحمر الشفاه اللمّاع على شفتيك لمدة طويلة  يؤدي غالباً إلى جفافها مسبباً تشققات فيها، وهذا ما أكدته اخصائية الجلدية الدكتورة جانيت غراف.

بشرتك أهم علامات جمالك لذلك عليك الاستفادة من النصائح التي قدمناها لك والمحافظة على نظافة بشرتك وخلوها قبل النوم من جميع أنواع مستحضرات التجميل .

اقرأ أيضاً: ستة أخطاء ترتكبينها يومياً وتؤثر سلباً على شكلك و جمالك

الوسوم : المرأة, متفرقات, مكياج

المصدر : معلومات

المصدر : وكالات