السعودية الأن / خلاص الأحساء بـ 23 ألف ريال
السعودية الأن / خلاص الأحساء بـ 23 ألف ريال
سرايا بوست / / تصاعدت وتيرة مؤشرات البيع في ساحة مزاد صرام تمور الأحساء، المصنعة في مدينة الملك عبدالله للتمور. وسجل سعر من تمور الخلاص «240 كيلوغراما» 23 ألف ريال، ليعلن بذلك بداية موسم تنافسي لتمور إحسائية مميزة ذات جودة عالية.

ورَوَى متخصصون لـ«عكاظ» أن بداية السوق أعطت مؤشرات رائعة نتيجة توقعات بتدفق الكميات أَثناء الأيام الْمُقْبِلَةُ مع اعتدال الطقس في واحة الأحساء أَثناء الفترة الحالية.

وأكد أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن الجودة النوعية صعدت من زِيَادَةُ أسعار التمور المميزة؛ بسبب زيادة ثقافة فرز التمور التي بدأت تنتشر بين عموم المزارعين، إضافة إلى وعي المزارع بالطرق السليمة لعميات الصرام، والعناية برحلة النخلة طوال العام.

وشدد مدير مدينة الملك عبدالله للتمور المهندس محمد السماعيل على منع دخول التمور المخالفة لمواصفات الجودة لمزاد التمور، إذ تخضع كافة الكميات الواردة لرقابة صارمة من أَثناء مختبر جودة التمور، واللجان المتخصصة بمكافحة الغش التجاري.

ولفت إلى أن تلك المخالفات أصبحت في انحسار كبير نظير وعي المزارعين، ووجود نظام مقنن لآلية البيع في المزاد.

ونوه بأن ساحة التمور المميزة سجلت (الثلاثاء) الماضي، صفقة ماسية لتمور الخلاص المميزة، إذ وَصَلَ سعر المن 23 ألف ريال، فيما تراوحت أسعار البيع في ساحات المزاد الأخرى بين 700 - 3200 ريال.


المصدر : صحيفة عكاظ

المصدر : صحيفة عكاظ