علاقة الرغبة الجنسية بالعمر.. دراسة توضح متوسط عدد الممارسات سنوياً
علاقة الرغبة الجنسية بالعمر.. دراسة توضح متوسط عدد الممارسات سنوياً

الأزواج الذين يعيشون في علاقة طويلة الأمد يعلمون أكثر من غيرهم أنه يمكن لعدد الممارسات الجنسية مع الشريك أن يقل شيئاً فشيئاً مع مضى الوقت.

الرغبة الجنسيةالرغبة الجنسية

ويرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأسباب التي تؤدي إلى قلة نشاط الحياة الجنسية للأزواج مقارنة مع ما كانت عليه عند بداية علاقتهم، سواء كان ذلك بسبب الأطفال، أو انشغالهم الدائم في العمل، أو امتلاك حياة اجتماعية نشيطة، أو وظيفة تتطلب تواجداً مستمراً خارج البيت، أو الإصابة بمرض مزمن، أو غيرها من الأسباب.

وبحسب دراسة أجراها معهد كينسي، أكدت أن الشباب يملكون حياة جنسية أكثر نشاطاً مقارنةً بالمراحل العمرية الأخرى، وبحسب النسخة المغاربية الصادرة باللغة الفرنسية لموقع “هاف بوست”

تتراوح عدد العلاقات الجنسية للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً، حوالي 112 علاقة جنسية في السنة (أي ما يوْشَكَ مرة كل ثلاثة أيام).علاقة الرغبة الجنسية بالعمرعلاقة الرغبة الجنسية بالعمر

وحسب موقع Indy100 التابع لصحيفة The Independent البريطانية، فإن معظم الأشخاص يفقدون عذريتهم في سن المراهقة. وتكون أول علاقة جنسية للرجال في سن الـ 16.8 وللنساء في سن الـ 17.2.

ومقارنةً، فإن عدد المرات التي يمارس فيها الأشخاص ممن تتراوح أعمارهم بين 30 و39 عاماً الجنس مع شركائهم هي 86 مرة في السنة، أي ما يوْشَكَ 1.6 مرة في الأسبوع.

إذاً الأمر يتعلق بالعمر قطعاً. وعليه، فإن الأشخاص لا يمارسون في عقدهم الرابع الجنس مع شركائهم سوى 69 مرة. وهناك مجموعة من العوامل تؤدي إلى هذا الانخفاض، منها الالتزامات العائلية، والتوتر والإجهاد اليومي، أو من الممكن الأمراض.

ونذكركم أن هذه الدراسة لم تقم بملاحظة الحياة الجنسية لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة.

اقرأ أيضاً: ما علاقة العضلات والرياضة بالقدرة الجنسية ؟

الوسوم : الجنس, صحة

المصدر : معلومات

المصدر : وكالات