أخبار عاجلة

تعرف على مواصفات الصاروخ الذي اسقط الطائرة الحربية السعودية في أبين

تعرف على مواصفات الصاروخ الذي اسقط الطائرة الحربية السعودية في أبين
تعرف على مواصفات الصاروخ الذي اسقط الطائرة الحربية السعودية في أبين

تم إسقاط طائرة سعودية  من نوع "تايفون" في مديرية الوضيع بأبين ومقتل قائدهاالمقدم/ مهنا البيز.

نقل مصدر عسكري لمراسل " الحياد " تأكيده أن القوات الانقلابية استخدمت صاروخ سام 5 في اسقاط الطائرة السعودية  في منطقة الوضيع . 

واضاف المصدر العسكري  أن قوات صالح قد زودت بالفعل  تنظيم القاعده بعدد من صواريخ الدفاع الجوي منذ سقوط ابين بيد تنظيم القاعدة قبل اكثر من اربع سنوات .

وصواريخ سام 5  تدخل في منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية الصنع  والتي قد ادخل عليها عدد من التحديثات لتكون قريبة من صواريخ الدفاع الجوي الجيل الثالث .

ويعتبر إطلاق هذه الصواريخ من قبل قوات صالح في المناطق التي يسيطر عليها غير مجدي كون التحالف يمتلك اسلحة مسح جوي بعيدة المدة تستطيع كشف موقع الصاروخ وتدمير بطارية الصاروخ حيث ان مدى الصاروخ المسحي هو 50 كيلومتر بينما التحالف يمتلك طائرات انذار مبكر تكتشف حتى مسافة 350 كيلومتر . بينما محافظة بين يفترض انها تقع تحت سلطة الشرعية ومن المفترض ان لا يوجد اي تهديد عسكري حقيقي تجاه طائرات التحالف .

ويعتبر سقوط الطائرة السعودية هو الثاني في فترة لم تتجاوز 72 ساعة الأمر الذي يثير تساؤلات عديدة عن سبب عدائي يقف وراء سقوط الطائرات الحربية ولم يعد مقنعا مبرر الخلل الفني الذي يسقط الطائرات الحربية في فترات زمنية متقاربة . 

 

 
 

المصدر : الحياد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فاكهة يمنية تعالج السكري وهشاشة العظام وتحد من الأصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وغيرها (صورة + تفاصيل)

معلومات الكاتب