لست وحدك.. لهذا يشعر الرجال بالتعب والنعاس بعد الجنس
لست وحدك.. لهذا يشعر الرجال بالتعب والنعاس بعد الجنس

ترغب النساء باحتضان أزواجهن لهن بعد ممارسة الجنس، ولكن الرجال على العكس تماماً، يفضلون  الراحة ويشعرون بالتعب، وتظن أغلبية النساء أن هذا الفعل من قبل الرجال يعبر عن عدم اهتمام الرجال بهن، ولكن الحقيقة أن هناك سبب بيولوجي وراء أحساس الرجال بالنعاس بعد الانتهاء من العلاقة.

التعب بعد الجنسالتعب بعد الجنس

هناك بحوث كثيرة تثبت أن الرجال يشعرون بالتعب الشديد والرغبة المستميتة في النوم بعد الجماع، حيث إن هناك الكثير من الهرمونات المختلفة والمواد الكيميائية التي تنتشر في جسمه بعد القذف مباشرة والتي تدفعه إلى النوم، مما لا يتيح للرجال من الانخراط في جولة ثانية من الجماع أو احتضان المرأة.

وهنا نعرض المواد الكيميائية والهرمونات التي يتم افرازها في جسم الرجال بعد القذف، والتي تجعلهم يشعرون بالتعب والرغبة في النوم:

1) برولاكتين:

ينطلق هرومون البرولاكتين في الجسم عند وصول الرجل لمرحلة الرضا الجنسي، هذا الهرمون يدفع الرجال بشدة إلى النعاس، وفي بعض الحالات إذا كنت ترغب في مقاومة هذا الهرمون والقفز مرة أخرى إلى السرير فمادة الدوبامين (المسؤولة عن السعادة) هي الطريق للذهاب، حيث إن الدوبامين داعم للمزاج و يقلل من البرولاكتين في الجسم.

والمكسرات والتفاح والأفوكادو وثمار البحر تعتبر من أكثر أنواع الطعام التي تزيد من مادة الدوبامين في الجسم.

2) الأوكسيتوسين:الأوكسيتوسينالأوكسيتوسين

ينطلق هرمون الأوكسيتوسين والذي يسمى بهرمون “الحب” و يساعد الجسم بشدة على الاسترخاء. هذا الهرمون يشعر الرجال بالنعس الشديد والرغبة في النوم بعد إِخْتِبَار جنسية مرضية، وهو السبب الأساسي في نوم الرجل مباشرة بعد الانتهاء من ممارسة الجنس، وهو ما يشعل غضب الكثير من النساء.

3) فاسوبريسين:

هرمون فاسوبريسين يشد الأوعية الدموية ويلعب دوراً مهماً في توازن الجسم. ينطلق هذا الهرمون مباشرة في الدماغ بعد الأحساس بالنشوة، وبعدها تميل أوعيتك وجسمك إلى الاسترخاء بعد أن يحصلوا على تلك الإشارة الكيميائية من المخ.

4) الناقلات العصبية – السيروتونين، أكسيد النيتريك:

وهي الناقلات العصبية الرئيسية التي تساعد الجسم على الاسترخاء ، ونلاحظ استرخاء القضيب بسبب تحرك مادة  أكسيد النيتريك بشكل كبير فيه، وهذا ما يؤدي الى وصول تلك المادة إلى الناقلات العصبية وتمنحها الإشارة بالاسترخاء حتى لا تتعرض تلك الناقلات العصبية للإرهاق.

5) ممارسة الرياضة البدنية:طرق حرق الدهون وبناء العضلات

الرجال بشكل سَنَة يمارسون الرياضة البدنية أَثناء ممارسة الجنس مقارنة بالنساء، لذلك فهم يشعرون بالتعب والإرهاق بشكل أكبر، فأغلب عضلات جسم الرجل من أرجل وأزرع ومنطقتي البطن والظهر تقوم بجهد كبير جداً أَثناء العلاقة، وهذا يجعله يخسر الكثير من السعرات الحرارية أثناء العلاقة الحميمية.

اقرأ أيضاً: كثيرون يعانون من سرعة القذف .. احذر من الحلول الفردية !

الوسوم : الجنس, صحة

المصدر : معلومات

المصدر : وكالات