سبع علامات تدل على أن شريك حياتك يخونك.. تعرف عليها
سبع علامات تدل على أن شريك حياتك يخونك.. تعرف عليها

على عكس العلاقات الجسدية، من الصعب أن تكتشف الخيانة العاطفية، ويشرح عدد من المعالجين النفسيين من مختلف أنحاء أميركا علامات تعبر على أنَّ شريك حياتك على وشك الخيانة العاطفية، وإليك أَفْضُلُ هذه العلامات:

كيف تعرف أن شريكك يخونككيف تعرف أن شريكك يخونك

1- إذا كان هناك شيءٌ غريب في محادثاته مع هذا الشخص، سواءٌ عندما يقابله أو على الإنترنت:

قالت إليزابيث لاموت، المعالجة النفسية ومؤسسة مركز DC للإرشاد والعلاج النفسي، إن أكثر معالم الخيانة العاطفية وضوحاً هي شعورك بعدم الراحة من وجود شخصٍ بعينه في حياة شريكك.

وبينت أنك قد تنتبه إلى شيء من المغازلة في بريدٍ إلكتروني نساه مفتوحاً على جهازه، أو منشوراتٍ ودودة أكثر مما هو مفروض على صفحة فيسبوك الخاصة به.

وربما تلاحظ كيف يُظهِر الشخص المشكوك به  حباً وعاطفةً تجاه شريكك في الحياة، أو أنَّ هنالك شيئاً ما شديد الحميمية عند التقاء أعينهما ببعض. أياً كان ما يحدث، ستلاحظه.

2- إذا كنت تشعر أنه بعيد عنك:

أحياناً كثيرة  قد تؤثر الخيانة العاطفية على علاقتكما الجسدية، وهذا وفق ما قالته مارسيا نايومي برغر، المعالجة النفسية ومؤلفة كتاب Marriage Meetings for Lasting Love: 30 Minutes a Week to the Relationship You’ve Always Wanted.

وتابعت، قد يكون شريكك العاطفي منفصلاً شعورياً عنك بالفعل، ولكن سريعاً ما يرافق ذلك انفصال جسدي أيضاً. قد يشعر الشريك “الخائن” أنَّ ممارسة الجنس مع زوجه يُعتبر خيانةً للشخص الذي يكن له مشاعر عاطفية.

3- إذا أصبح مهووساً بهاتفه:الهووس بالهاتفالهووس بالهاتف

إذا كان شريكك في السابق يترك هاتفه في أي مكانٍ في المنزل، لكنَّه فجأة بدأ يصحبه معه في كل مكان، وينزعج حين تُمسك أنت به، فهذه علامةٌ سيئة. وتقول المعالجة جينيفر تشابل مارش إنَّ هذا الأمر يعد مدعاةً للقلق.

وأضافت أن الأشخاص المنخرطين في علاقاتٍ عاطفية يصبحون مدمنين على هواتفهم . لو كان شريكك ينظر الى هاتفه ويتفقده باستمرار انتظاراً لأي رسالة جديدة، ويحادث أحدهم كتابياً بشكلٍ متواصل، قد يدل ذلك أنَّه مرتبط ومتورط شعورياً في حياة شخصٍ آخر.

4- يصف علاقته بهذا الشخص بأنَّها “صداقة لا أكثر” :

يقول زاك بريتل، الأخصائي المعالج ومؤسس سلسلة علاج مشاكل الأزواج، إنَّ ما يثير الاهتمام أنَّه عند تأكيد شريكك أنَّ هذا الشخص “ليس سوى صديق”، فذلك يعد إشارةً حمراء خطيرة.

وتـابع بريتل: “لو كان أحدٌ صديقك فقط، ستتحدث عنه بقولك صديقي “فلان”، لن تصف علاقتك معه بأنَّه: “ليس سوى صديق.

وتابع بريتل أنَّ هذه العبارات  تُظهر دلالات أنَّك تدافع عن شيء يجهله شريكك أو يصيبه بالقلق وعدم الراحة.

5- يبدأ في استخدام مصطلحات غير أكيدة عند الجديـد عن علاقتكما:

ذكــر دايفيد ماكفادين، وهو أخصائي معالج في العلاقات الزوجية والعائلية، إن لاحظت أن شريكك بدأ يستخدم عبارات تنطوي على أنَّ علاقتكما لن تستمر حين تناقشان معاً موضوع الزواج، أو يتقصد تجنب الجديـد عن أي خطط مستقبلية، فهذه إشارة إلى انخراطه في علاقةٍ عاطفية.

وبين وأظهـــر: “لو انتبهت تدرجاً في تغير لغته، ويخبرك حدسك أنَّ هناك خطباً ما، فالآن هو الوقت المناسب كي تناقش الأمر معه”.

6- لا يرغب في الجديـد عن الشخص الآخر:

ذكــر كيرت سميث، الأخصائي المعالج المتخصص في تقديم المشورة للرجال، إنه اذا رفض شريكك التحدث عن ذلك الشخص، فهذا إنذارٌ صريح.

وتابع: “كنتُ أقدم مشورة لزوجين حين قالت الزوجة لزوجها: حين سألتك عما فعلته في صالة الألعاب الرياضية قلتَ إنَّك مارست بعض التمارين. في السابق كنتَ معتاداً أن تخبرني بالتمارين التي مارستها، كانت الزوجة تشعر أنَّ هناك خطأً ما”.

وأكمل كيرت: “حين يتوقف شريكك عن الجديـد معك ومشاركتك تفاصيل يومه، فثمة شيء يحدث. قد لا يكون الأمر علاقة عاطفية فقط، قد يكون شيئاً آخر، لكن الأكيد أن هناك خطبٌ ما”.

7- تكتشف أنه قد أخبر الشخص الآخر بأشياء عدة تخص علاقتكما:

وفقاً لبريتل، العلاقات العاطفية الصحية تحتوي حدود واضحة. فعندما تجد أنَّ القواعد قد تغيرت، وأنَّ الشخص الآخر لديه منفذ الى علاقتك بشريكك؛ فتلك إشارةٌ مقلقة.

ويقول: “من الصعب أن تكون متأكداً بأنَّ  شيئاً مريباً يحدث، لكن اذا اختُرِقَت حدودٌ كتلك، فهذا إنذارٌ واضح وجلي”.

اقرأ أيضاً: تطبيقات إذا وجدت في هاتف الرجل فهذا يعني أنه خائن .. تعرفي عليها

الوسوم : الخيانة, الرجل والمرأة, علاقات, هو وهي

المصدر : معلومات

المصدر : وكالات