أخبار عاجلة

اليمن الان / أول تعليق من وزارة التربية والتعليم الخاضعة للحوثيين على تعديل المناهج الدراسية (بيان)

اليمن الان / أول تعليق من وزارة التربية والتعليم الخاضعة للحوثيين على تعديل المناهج الدراسية (بيان)
اليمن الان / أول تعليق من وزارة التربية والتعليم الخاضعة للحوثيين على تعديل المناهج الدراسية (بيان)

اصدرت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة ، اول بيان رسمي للتعليق على ما يدور من جدل وتسريبات واسعة، بما فيها من شريكهم في الانقلاب حزب المؤتمر الشعبي العام، حول اقدام الوزارة على تعديل المناهج الدراسية.

ويتولى قيادة وزارة التربية والتعليم  يحيى الحوثي شقيق زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها.

واتهم بيان الوزارة، من سماهم "العدوان"، بشن حملة شعواء ضد أي تمويل يمكن الحصول عليه من اجل تَدْعِيمُ الكتاب المدرسي.

وأكد عدم استغراب مثل تلك الدعوات التي كررتها بعض الجهات الحزبية المأزومة، في اشارة الى حزب المؤتمر شريكهم في الانقلاب، إلى عدم تعديل المناهج، و تداولت الموقع الإعلامية والإلكترونية هذه الدعاية التي، ذكــر انها تخدم "العدوان".

واضافت وزارة تربية الحوثيين في بيانها "ويدرك المروجون لهذا قبل غيرهم مدى زيف حديثهم، ويعرف من اختلق هذه الأكاذيب الآليات المتعارف عليها والمتبعة للتعديل في المناهج وصعوبتها ولو كانت تصحيح لبعض القضايا العلمية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنهم يعلمون غضون العلم بأنه لم يتم التدخل من طرف ما بتعديل تلك الآليات أو تغيير اللجنة العليا للمناهج وفرق تأليف الكتب الدراسية، إلى جانب الصعوبات المالية التي تحول دون طباعة الكتب الدراسية السابقة أصلاً".

وعبرت الوزارة عن استياءها الشديد من الافتراءات التي يتجنى بها عديمو المسئولية، معتبرة الهدف من ذلك  إيقاف العملية التربوية والتعليمية مع بداية العام الدراسي.

ودعت وسائل الإعلام وكل وسائل التواصل الاجتماعي أن يكونوا على قدر المسئولية وأن لا تجرهم أهوائهم إلى إلحاق الضرر بأبنائنا وبناتنا ومستقبلهم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تدعو جميع المعلمين والمعلمات إلى الالتحاق بمدارسهم.

وأكد البيان على جميع أولياء أمور الطلاب والطالبات على أهمية مواصلة أبنائهم لتعليمهم وعدم تصديق ما تتبجح به المواقع الإعلامية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

المصدر : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التجارة السعودي يعلن عن اعادة دراسة للرسوم المفروضة على العمالة الوافدة .. والنتائج خلال 30 يوما
التالى بالصور.. السعودية تعلن مساء اليوم مفاجأة تسعد اليمنيين بافتتاح أضخم مشروع في اليمن

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن