أخبار عاجلة

ضابط حرس يكشف لـ "اليمن العربي" خلاف صالح والحوثي وعلاقة التحالف

ضابط حرس يكشف لـ "اليمن العربي" خلاف صالح والحوثي وعلاقة التحالف
ضابط حرس يكشف لـ "اليمن العربي" خلاف صالح والحوثي وعلاقة التحالف

كشف ضابط في قوات الحرس الجمهوري الموالي لعلي صالح عن معلومات جديدة حول خلاف حلفي الانقلاب الحوثيين وصالح وعلاقة التحالف العربي .

وقال ضابط في الحرس الجمهوري برتبة ملازم أول في تصريح خاص لـ " اليمن العربي " ان ضباط وأفراد الحرس الجمهوري تلقوا مطلع اغسطس المنصرم دعوة للعودة إلى معسكراتهم في .

وأكد الضابط الذي فضل عدم الكشف عن هويته كونه من محافظة مأرب، أنه عاد برفقة العشرات من زملائه إلى معسكر قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة في منطقة الصباحة غرب صنعاء .

وأوضح الضابط أنه بعد العودة إلى معسكراتهم استلموا أسلحة شخصية وأطقم عسكرية وتلقوا توجيهات برفع الجاهزية بعد مقتل القيادي المرضي المقرب من صالح .

وعبر في حديثه لـ " اليمن العربي " عن استياءه الكبير من تعرضهم للتفتيش من قبل عناصر مليشيا الحوثي وصالح وهم يحملون بطاقات عسكرية ويسلمونها لعناصر مدنية نصبت بالقوة نقاط تفتيش في كل الطرق المؤدية إلى معسكر الصباحة .

وأضاف أنه اضطر للعودة إلى محافظته مأرب نتيجة تعرضهم للتفتيش وتسليم البطاقات العسكرية لعناصر الحوثي اثناء دخولهم وخروجهم من وإلى المعسكر .

وعن علاقة التحالف العربي في الخلاف بين صالح والحوثي أكد ان مقاتلات التحالف العربي لا تستهدف معسكر الصباحة أبداً كما لا تستهدف كافة المعسكرات التابعة للحرس الجمهوري .

وأكد ان صالح لا يزال يمتلك ألوية عسكرية ضخمة مبدي استغرابه من انهيار معنويات القيادة العسكرية التابعة لصالح كما لاحظ ذلك عليهم حد وصفه وهو ما أثار قلقه خصوصاً عدم تحرك القادة عسكرياً تجاه استحداث الحوثيين نقاط تفتيش في محيط معسكرات الحرس وتضييق الخناق عليهم .

المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كشف قيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين" عن تواصل بينهم وعدد من المعارضين للمملكة العربية السعودية، بحسب زعمه.

معلومات الكاتب