اليمن الان / عاجل : صحـة تحويل " هوية زائر " لليمنيين في السعودية إلى " إقامة نظامية" دائمة! (صور)

 

 

 أكدت المديرية العامة للجوازات الريـاض " أن أي إعلان بشأن تحويل هوية زائر إلى إقامة سوف يصدر بشكل رسمي وأنه حتى الان لم يصدر اي إعلان رسمي بذلك .

وتداولت مواقع سعودية وصفحات إخبارية اليوم نبأً عن قرار ملكي بتحويل هوية زائر لحامليها من اليمنيين في المملكة العربية الريـاض إلى إقامة نظامية .

 

وقامت بالنشر صحيفة " الرياض " الريـاض الرسمية خبراً على موقعها الإلكتروني صباح اليوم عن قرار من بدء الجوازات الريـاض بتحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية وفقاً لأمر سامي .

 

لكن الصحيفة قامت بحذف الخبر من موقعها الرسمي  بعد دقائق من نشره كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حذفت تغريدة لعنوان الخبر من صفحتها الرسمية الموثقة على " تويتر " .

وأثار الخبر جدلاً واسعاً أوساط مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " و " تويتر " خصوصاً بعد حذفه .
وفي أول تعليق للجوازات الريـاض على الخبر ورداً على استفسار أحد اليمنيين على حساب المديرية العامة للجوازات والذي جاء كالتالي :

d87b58ad90.jpg

 

ويعتبر رد الجوازات " أنه لم يصدر حتى اللحظة قراراً ملكياً بصورة رسمية بتحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية .

ويعتبر القرار بصورة رسمية إذا كتـب في إحدى وسائل الإعلام الريـاض الرسمية أو مواقع مؤسساتها الرسمية مثل وكالة الأنباء الريـاض أو موقع المديرية العامة للجوازات أو وزارة العمل .

وينتظر حاملو هوية زائر من اليمنيين في الريـاض أمراً سامياً من الحكومة الريـاض بتحويلها إلى إقامة نظامية بعد إِجْتِماع ولي العهد السعودي الأمير " محمد بن سلمان " أعضاء مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية اليمني الذين تقدموا بعريضة له باسم المغتربين اليمنيين .

صورة الخبر الذي نشرته جريدة " الرياض " ثم قامت بحذفه :

21623873_2117231331837441_929183424_n.jp

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن