أخبار عاجلة
مشروع قرار أممي بشأن اليمن..أهم بنوده -

لؤلؤة الخير.. كيف حاول متحدث الجيش الإسرائيلي تهديد السعودية بخباثة؟

لؤلؤة الخير.. كيف حاول متحدث الجيش الإسرائيلي تهديد السعودية بخباثة؟
لؤلؤة الخير.. كيف حاول متحدث الجيش الإسرائيلي تهديد السعودية بخباثة؟

آثارأفيخاي أدرعي المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جدلًا واسعًا وحالة من الاستهجان بعد نشر صورة لهدية قال إنها وصلته من ، على حسب زعمه.

وقال أدرعي، على صفحته الرسمية على فيسبوك "ما أروع أن تتلقى هدية من الديار المقدسة.. مع عودة حجاج بيت الله الحرام إلى بيوتهم وعائلاتهم، الحجاج يكرمون ذويهم وأصدقاءهم بهدايا الحج"، متابًعًا: "أنا أيضا وصلتني هدية من صديق مقرب قد عاد من الحج في الأسبوع الماضي".

لؤلؤة الخير

ونشر أفيخاي أدرعي المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صورته وهو يحمل مسبحة وعباءة مدون عليه اسم شركة "لؤلؤة الخير".

ماذا وراء نشر أدرعي للؤلؤة الخير؟

وعل نشطاء سعوديون وعرب على نشر أدرعي لشركة تحمل اسم "لؤلؤة الخير" بان المتحدث الصهيوني يحاول من خلال الصورة تذكير القيادة السعودية والشعب السعودية بأحد أهم الأزمات التي مرت بها المملكة العربية السعودية وهو حادث انهيار فندق لؤلؤة الخير في .

فندق لؤلؤة الخير

في 7 يناير 2006 أعلنت وزارة الداخلية السعودية ارتفاع عدد قتلى فندق لؤلؤة الخير في مكة المكرمة إلى 76 شخصا، حيث قالت الوزارة إن حادث انهيار الفندق أسفر كذلك عن إصابة 62 شخصا وإن هذه الأرقام قد تكون نهائية. كما أشارت إلى انتهاء عمليات الإنقاذ.

وقد استعانت فرق الإنقاذ بطوافة وأخلت مبنيين يقعان على جانب الفندق الذي يبعد 200 متر عن المسجد الحرام، كما شكلت السلطات لجنة تحقيق في الحادث.

وواصلت فرق الإنقاذ حتى وقت متأخر من أمس الخميس البحث عن ناجين تحت أنقاض الفندق ذي الطوابق الستة الواقع في حي تجاري مزدحم بالسيارات والمارة.

وقال المدير العام للدفاع المدني عادل الزمزمي إن مبنى لؤلؤة الخير قديم ولم يعد قادرا على استقبال النزلاء، وأوضح أنه بعد المعاينة تبين أنه مكتظ بالسكان أكثر من اللازم. وقال بعض ساكني مكة إن عمر المبنى يزيد على 30 عاما.

وقال الحاج الفرنسي عبد الرحمن الغول رئيس مجلس ممثلي الديانة الإسلامية بمنطقة ألب كوت دازور جنوب شرق فرنسا، إن المبنى انهار بعد اندلاع حريق فيه لأسباب مجهولة.

ولم تعط الداخلية أي تفاصيل إضافية حول جنسيات الضحايا الذين كان من بينهم ثماني نساء على الأقل، لكن ناجين أكدوا أن معظم الضحايا كانوا من حملة الجنسية الهندية والباكستانية والليبية والإمارات العربية المتحدة.

الخلاصة

قال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تلميح أفيخاي أدرعي المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالانهيارات في السعودية لن يُجدي وأن المملكة وقيادتها وشعبها يقفون على أرض صلبة ولن يستطيع أحد النيل منهم.

المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تركيا تهدد السعودية والامارات على خلفية استمرار العدوان على اليمن
التالى أكد مسؤول رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، أن الفلسطينيين استطاعوا في الأحداث الأخيرة في قطاع غزة أن يرغموا الجيش الإسرائيلي على الاستسلام.

معلومات الكاتب