أخبار عاجلة

اليمن الان / في مثل هذا اليوم قبل 13 عاماً : صحيفة الثورة الرسمية تعلن مـصرع المتمرد الحوثي بتوجيهات من الرئيس صالح! (شاهد الصورة)

 

 

 

 صـرح في مثل هذا اليوم العاشر من سبتمبر في سَنَة 2004م ومن على صحيفة الثورة الرسمية عن مقتل زعيم التمرد الحوثي حسين بدر الدين الحوثي. 

وقتل حسين الحوثي في 26 رجب الموافق 10 سبتمبر 2004م في الحرب الأولى، وذلك في أحد جبال مران، ونقل الجيش جثته إلى واحتفظ بها حتى أعادها إلى الجماعة في ديسمبر 2013م، لتجري بدورها فحص للحمض النووي للتأكد من هوية الجثة.

وقاد صالح حروب ستة ضد الحوثيين بدعوة التمرد إلا أنه مالبث أن تحالف معهم بعد أن فقد السلطة وجرد من الحكم بعد ثورة شعبية خرجت ضده في فبراير 2011م ومن ثم مبادرة خليجية قضت بتعيين الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا مؤقتا لليمن خلفا له في 2012م.

وتحالف صالح مع الحوثيين ودعمهم في تمردهم على الشرعية حتى سقطت العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م تحت أيديهم في محاولة منه لاستعادة الحكم الذي فقده. 

 إلا أن تدخل التحالف العربي من اجل تَدْعِيمُ الشرعية في اليمن بقيادة الريـاض أفشل مخططات صالح وأعاد أجزاء كبيرة من الأراضي اليمنية تحت إِسْتِحْواذ الشرعية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن حليفه الحوثي جرده من كل المناصب القيادية في الدولة وبات هو المتحكم في كل شؤونها. 

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سقط قناع ”الموت لأمريكا”.. ”الحوثي” يفاجئ الجميع ويظهر في ”واشنطن” شاهد ماذا قال؟!
التالى شاهد بالفيديو مسئول يمني عادي وموكب ضخم من المسلحين المرافق له يثير غضب الشارع اليمني

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن