أخبار عاجلة

سرايا بوست / شاهد.. : أول رد حوثي على رفض "صالح" قرارات التعيين الأخيرة..! (صورة من داخل القصرالجمهوري بصنعاء)

 

 

 

 

 اتخذ القيادي الحوثي صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى المشكل مناصفة مع حليفهم حزب "صالح"، خطوة عملية ردا على رفض الاخير القرارات التي اصدرها مساء امس.

حيث ادى المعين رئيسا لمجلس القضاء الاعلى أحمد يحيى محمد المتوكل، اليمين الدستورية، اليوم الاحد، امام صالح الصماد، في تاكيد على مضي الحوثيين في فرض التعيينات التي اصدرها دون اعتبار لاعتراض ورفض حليفهم وشريكهم الاساسي في الانقلاب حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 وأكد الصماد، انهم سيقفون بحزم أمام القوى التي تريد تعطيل المؤسسات القضائية وحرمان المجتمع من الحصول على العدالة، وإنجاز القضايا المنظورة أمام القضاء، واستمرار تعثر أداء المحاكم والقضاء، وفقا لما نقلته عنه وكالة الانباء اليمنية الخاضعة لسيطرتهم في العاصمة وذلك عقب اداء المتوكل لليمين الدستورية امامه.

وشدد القيادي الحوثي الصماد، على أهمية  ما أسماه تفعيل كافة الطاقات والتغلب على الصعوبات التي نتجت جراء الحرب والتي مست المؤسسة القضائية بشكل مباشر وغير مباشر.

وكان حزب صالح، اعلن على لسان مصدر مسؤول، رفضه للقرارات الصادرة مؤخرا، وقال انها لم تتخذ بالتوافق، وغير ملزمة بالنسبة له.

 وعين الحوثيين جماعتهم في مناصب حساسة شملت القضاء الاعلى والمالية وهيئة التامينات والمعاشات.

المصدر : شبكة بو يمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لأول مرة الكشف عن ‘‘كلمة السر’’ التي أودت بحياة الرئيس الراحل ‘‘صالح’’ وكيف سقطت معسكراته في لحظات والشخصيات البارزة المتورطة في الكارثة(تفاصيل)

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن