أخبار عاجلة

سرايا بوست / النائب العام يتخذ قرار عاجل حول اشتباكات الأمن وخلية أرض اللواء

سرايا بوست / النائب العام يتخذ قرار عاجل حول اشتباكات الأمن وخلية أرض اللواء
سرايا بوست / النائب العام يتخذ قرار عاجل حول اشتباكات الأمن وخلية أرض اللواء

أحمد متولي

كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا، بمباشرة التحقيقات في الاشتباكات التي دارت رحاها منذ فجر اليوم الأحد، بين قوات الأمن وعناصر خلية إرهابية تابعة لتنظيم «ولاية سيناء»، اتخذت من منطقة أرض اللواء وكر لهم.

 

وتلقى النائب العام إخطارا من وزارة الداخلية، يفيد مقتل 10 عناصر إرهابية في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، خلال مداهمة وحدتين سكنيتيين بمنطقة أرض اللواء، يختبئ بهما عناصر هاربة من شمال سيناء.

 

وأوضح الإخطار، أن قطاع تلقى معلومات حول اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء، مسكنين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، وتحويلهما وكرين للاختباء وعقد الاجتماعات التنظيمية، والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات المنطقة المركزية.

 

وبحسب التحقيقات الآولية، تحركة الأجهزة الأمنية بعد استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا لاستهداف الوكرين، في توقيت متزامن فجر اليوم الأحد، لضبط العناصر الإرهابية الفارة من شمال سيناء وتقديمهم للعدالة.

 

وفوجئت القوات حال مداهمة الوكر الأول في العقار رقم 11 شارع مصنع الأسفنج من شارع الطريق الأبيض، بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، وإلقاء أحد العناصر عبوة ناسفة لاستهداف رجال الأمن إلا أنها انفجرت فيه، وأسفر التعامل معهم عن مصرعهم جميعا حيث يبلغ عددهم 8 أشخاص.

 

وبالتزامن مع المعركة الأولى خاضت فرقة أمنية التحرك لاستهداف البؤرة الثانية بشارع عبدالعال إبراهيم المتفرع من شارع عبده خليفة، إلا أنها فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، واستمرت الاشتباكات 4 ساعات حتى أسفرت عن مقتل عنصرين.

 

وأصيب خلال الاشتباكات 9 من رجال ، بينهم 3 ضباطو 3 مجندين من قوة قطاع الأمن المركزي، وضابط من قوة قطاع الأمن الوطني، واثنين من أفراد البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، بكدمات وجروح مختلفة بالجسم وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم.

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / منتدى شباب العالم 2018.. مسرح الشباب يختتم الجزء الأول من أعمال اليوم
التالى سرايا بوست / بوابة التحالفات الاقتصادية العالمية.. تعرف على مشروع ميناء شرق بورسعيد (فيديو جراف)

معلومات الكاتب