أخبار عاجلة
«الباطن» يدعم صفوفه باللاعب «بانقورا» -

مستثمرون: ركود في مبيعات السيارات المستعملة بنسبة 80بالمئة وانخفاض الأسعار 35بالمئة

ذكــر مستثمرون في قطاع بيع السيارات المستعملة، إن مبيعاتها رَأَئت ركوداً وَصَلَ 80%، وانخفاضاً في أسعارها بنسبة 35%، ما دفع العديد من المستثمرين للخروج من السوق خاصة أصحاب المعارض المستأجرة.

وتوقع المستثمرون، وفقاً لـ"المدينة"، خروج 50% من المستثمرين في قطاع السيارات المستعملة من السوق، ودخول المستثمرين الجدد واستحواذ كبار المستثمرين على حصة كبيرة من السوق السعودي.

وأرجعوا أسباب انخفاض أسعار ومبيعات السيارات المستعملة، إلى زِيَادَةُ أسعار البنزين عالميا، وارتفاع أسعار إيجار المعارض، وارتفاع أسعار قطع الغيار الاستهلاكية، بجانب استمرار زِيَادَةُ أسعار التأمين على السيارات.

وأشار مستثمر في قطاع السيارات المستعملة إلى أن انخفاض مبيعات السيارات المستعملة وانخفاض أسعارها أدى إلى لجوء بعض المستثمرين للبيع بهامش مَكَسِبُ أقل للتخلص من مخزونهم من السيارات المستعملة.

المصدر : أخبار 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يبحث الجيش اللبناني و"حزب الله" عن مشتبه به عند الحدود الإسرائيلية لاذ بالفرار بعد مناداته، علما أنه قام برمي أوراق مكتوب عليها باللغة العبرية.
التالى قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، التي تمثل النسبة من الأقباط في مصر إن قرار الرئيس السيسي الخاص بتشكيل لجنة عليا لمواجهة الأحداث الطائفية برئاسة مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب "خطوة رائعة على الطريق الصحيح".

معلومات الكاتب