وزارة العمل : طريقة شرح نقل كفالة وافد من مهنة لأخرى وإلى مكتب العمل
وزارة العمل : طريقة شرح نقل كفالة وافد من مهنة لأخرى وإلى مكتب العمل

استعلام عن نقل كفالة وافد من الموقع الإلكتروني لمكتب العمل يتطلب زيارة موقع وزارة العمل للتسجيل.

ونستعرض خلال الأسطر المقبلة كل ما تُريد أن تعرفه فيما يخص استعلام عن نقل كفالة وافد بالخطوات وكيفية التسجيل.هدف الحكومة من تسهيل نقل الكفالةتسعى حكومة لتسهيل إجراءات نقل الكفالة محاولة جدية منها للسير على تحقيق رؤية 2030 بتسهيل الإجراءات والوصول للمواطن بأقصر الطرق.

ومن خلال برنامج التحول الوطني السعودي تسير المملكة لكافة جهاتها الحكومية على الترابط من خلال المواقع الإلكترونية والتطبيقات الخدمية مثل «أبشر».وبالنسبة لوزارة العمل والتنمية فإنها تُحاول أن تُطور من خدماتها الإلكترونية للأفراد والمنشآت بدون معوقات وبذل الجهد وإهدار الوقت في الانتظار .استعلام عن نقل كفالة وافدالطريقة الإلكترونية

تقديم طلب إلكتروني من خلال وزارة العمل (موقعها الإلكتروني) من خلال هذا الرابط.قم باختيار تبويب «الخدمات الإلكترونية»، وبعدها اضغط على تسجيل الدخول بعد أن تكتب رقم هويتك وكلمة المرور.بعدها ستفتح أمامك صفحة اختار من الخانة الموجودة بها اسم المنشأة التابعة لك (التي تُريد أن تنقل عليها كفالة الوافد).

استعلام عن نقل كفالة وافد .. بعد أن تختار المنشأة ستظهر أمامك صفحة بها جميع الخدمات المتاحة.قم باختيار خدمة نقل عامل وافد، وبعدها ستفتح أمامك صفحة تجد فيها جملة «طلب جديد» وخانة لكتابة «رقم إقامة العامل».

قم بكتابة رقم الإقامة الخاص بالعامل الذي تُريد نقل كفالاته واضغط على زر «بحث».ستجد في الصفحة عنوان «محضر تعهد» قم باختياره للحصول على موافقة كتابية من العامل لنقل كفالته.

الحصول على موافقة صاحب العامل السابق، وبعد التأكد من البيانات وقراعءة التعهد اضغط على زر «إرسال».وبعدها ستظهر أمامك رسالة: «تم ارسال طلبك بنجاح وفي انتظار مواقة صاحب العمل الاخر لإنهاء العملية» ومعها رقم الطلب.

شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيلالاستعلام عن نقل كفالة وافد بدون موافقة الكفيل يُمكن أن يتم بنجاح في 3 حالات وهي:

يكون صاحب العمل الذي يعمل عنده المكفول في النطاق «الأحمر» ببرنامج «نطاقات» وفي هذه الحالة يتمكن الموظف من نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل.

في حالة إذا لم يقوم صاحل العمل بدفع الراتب الشهري للمكفول لمدة 3 شهور، في هذه الحالة من حق العامل نقل كفالته دون موافقة الكفيل.

إذا لم يُجدد صاحب العمل الإقامة والرخصة الخاصة بالعامل في غضون شهر من تاريخ الإنتهاء فإن المكفول من حقه نقل كفالته بدون موافقة الكفيل.

المصدر : ورد الان

المصدر : وكالات