أخبار عاجلة

عمال وموظفين يعتزمون مقاضاة شركة بترومسيلة النفطية في حضرموت

عمال وموظفين يعتزمون مقاضاة شركة بترومسيلة النفطية في حضرموت
عمال وموظفين يعتزمون مقاضاة شركة بترومسيلة النفطية في حضرموت

يعتزم المئات من الموظفين والعاملين الموقوفين قسراً عن أعمالهم في شركة بترومسيلة النفطية الواقعة بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، رفع قضية مستعجلة ضد الشركة أمام المحكمة الإدارية، للمطالبة بوقف الانتهاكات التي يتعرضون لها.

ويتزامن ذلك مع إستعداد الموظفين لتنظيم وقفة احتجاجية قريباً في العاصمة عدن، وذلك للتعبير عن رفضهم للممارسات الإقصائية الغير قانونية التي تمارسها إدارة الشركة ضدهم.

وطالب المحتجين القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، والحكومة الشرعية ممثلة برئيسها الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بالتدخل والتصدي للظلم الذي يتعرضون له وإنصافهم وإيجاد الحلول المناسبة لقضيتهم .

وقالوا: إن إدارة شركة بترومسيلة منعتهم من العودة لأعمالهم، وفرضت عليهم استقطاعات باهظة من مرتباتهم تصل لنحو 75 في المائة، وأجبرتهم على البقاء في منازلهم مقابل صرف لهم ما تبقى من مرتباتهم بعد الاستقطاعات، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل سلبي على حياتهم المعيشية.

واستغربوا تلك الممارسات الإقصائية ضدهم، في الوقت الذي يزاول فيه الموظفون والعاملون من أبناء حضرموت وظائفهم وأعمالهم الاعتيادية، ويستلمون مرتباتهم كاملة من شركة بترومسيلة، ولفتوا إلى أن إدارة شركة بترومسيلة رفضت توجيهات حكومية بشأن الجلوس مع نقابة الموظفين والعاملين لحل كافة الإشكاليات العالقة.

المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إن بلاده سترسل ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف جندي للحدود مع المكسيك، في محاولة لمنع تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

معلومات الكاتب