أخبار عاجلة
فيديو نادر للملك سلمان مع راعي حطب قبل 15 عاما -

نجل سلمان يختبر سلاح خطير سيدخل معركة اليمن "صور"

كشفت سفارة بواشنطن، عن تفاصيل الزيارة المهمة التي أجراها سفير المملكة الأمير خالد بن سلمان لشركة بوينج عملاق الصناعات الدفاعية؛ لاختبار وتفقد مراحل تصنيع 84 مقاتلة (من طراز إف-15 إس آي) تستعد الشركة الأمريكية لتزويد القوات الجوية السعودية بها.

 

ونشرت السفارة لقطات مصورة ترصد مراحل الزيارة، ولقاء الأمير خالد لقيادات في الشركة، وسط تأكيدات من شركة “بوينج” بأن الزيارة التي قام بها الأمير إلى مقرها بمدينة سانت لويز الساحلية التابعة لولاية ميسوري، هي إضافة جديدة ومشرفة لتاريخ الشركة التي ترتبط بشراكة مع السعودية عمرها 70 عامًا.

 

واستمع سفير المملكة لشرح تقني يوضح التعزيزات الأمنية المهمة التي أضيفت إلى الطائرات الجديدة التي لن يقتصر عملها على الحفاظ على أمن المملكة فقط، بل سيمتد إلى استقرار المنطقة بأسرها، كما اختبر بنفسه بعض الإعدادات والتجهيزات الداخلية لقمرة القيادة.

 

وأكدت السفارة أن صفقة الـ84 مقاتلة الجديدة، تعد من أكبر وأهم الصفقات التي أبرمت بين الجانبين. وتشمل الصفقة الدفاعية الجديدة نموذجًا سعوديًّا يحاكي الطائرات الجديدة لاستخدامه في التدريبات.

 

وتقود السعودية تحالفًا عسكريًا عربيًا منذ نهاية مارس من عام 2015 في اليمن  ضد الحوثيين وحلفائهم لإعادة ما تسمى بالشرعية في اليمن ووجه سلاح الجو السعودي المشارك بأكثر من 100 طائرة ضربات أنهكت اليمنيين.

bf89550593.jpg

المصدر : اليمن السعيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصمم صور قتلى الحوثيين يهاجم قيادات الجماعة ويرسل برقية شكوى إلى رسول الله والإمام علي..النص
التالى هل ترغب بشراء هاتف جميل ورخيض …قائمة بأرخص 5 هواتف ذكية لعام 2018

معلومات الكاتب