أخبار عاجلة
أمير قطر يكشف سر مشاركته في "قمة بيروت" -

ننشر حقيقة تولي محمد بن سلمان حكم السعودية

ننشر حقيقة تولي محمد بن سلمان حكم السعودية
ننشر حقيقة تولي محمد بن سلمان حكم السعودية

ترددت أنباء في الساعات الماضية، حول نقل السلطة في السعودية من الملك سلمان بن عبدالعزيز لنجله محمد بن سلمان، ولي العهد محمد بن سلمان خلال الأسابيع المقبلة.

 

بداية إعلان الخبر

فأعلنت فضائية "سي إن بي سي" الأمريكية، نقلًا عن معهد "يوراسيا جروب" للاستشارات الجيوسياسية الأمريكي، عن تقرير يفيد بوضع القصر الملكي اللمسات الأخيرة على خطط لنقل السلطة من الملك سلمان إلى نجله الأمير محمد بن سلمان، ومن المتوقع أن يجري تنفيذ تلك الخطط قريبًا.

 

ونقلت القناة عن شركة Eurasia Group الأمريكية إعلانها أن نقل السلطة سيتم في الأسابيع القليلة المقبلة؛ من أجل "منع الخلاف بين أفراد الأسرة الحاكمة".

 

وقال رئيس "Eurasia Group" في وشمال أفريقيا، أيهم كامل: "نعتقد أن الملك سلمان سينقل السلطة إلى ابنه في الأسابيع المقبلة (إذا لم يكن في المستقبل القريب)؛ من أجل منع منافسي محمد بن سلمان التشكيك في خطة نقل السلطة".

 

رويترز تبحث التأثيرات

وأفادت وكالة "رويترز" بأنه لم يتضح تأثير مثل هذا التغيير على صنع السياسة، لأسباب من بينها أن ولي العهد لديه بالفعل سلطات كبيرة، لكن بعض المحللين يعتقدون أن ذلك قد يسرع وتيرة إصلاحات اقتصادية مثل الخصخصة والإنفاق على تطوير القطاعات غير النفطية.

 

شائعة نقل السلطة

ولكن أنباءًا آخرى اعتبرت أن تلك المعلومات مجرد "شائعات"، حيث وصفت وكالة رويترز الأخبار بالشائعات حينما أرجعت ارتفاع البورصة السعودية، أمس الخميس، إلى ما وصفتها بشائعات عن احتمال تولّي  وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان عرش المملكة قريبًا، على حدّ قولها.

 

شائعة آخرى بالمملكة

وزعمت الوكالة أن شائعة أخرى تتحدث عن أن الملك سلمان البالغ من العمر 81 عامًا، قد ينقل منصب رئيس الوزراء إلى ابنه، مشيرة إلى أن المحللين يعتقدون أن ذلك قد يسرّع وتيرة الإصلاحات الاقتصادية في السعودية.

المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن الجيش الأمريكي تنفيذ غارة جوية في منطقة جوبا الوسطى بالصومال، اليوم السبت 19 يناير / كانون الثاني الجاري.
التالى خرج آلاف المجريين في عدة مسيرات في شوارع بودابست، اليوم السبت، ضد رئيس الوزراء فيكتور أوربان وقانون جديد للعمل لساعات إضافية.

معلومات الكاتب