صالح يفتح الصندوق الأسود ويبدأ اليوم بأول تسريبات خطيرة عن "الحوثي" (تفاصيل مثيره)
صالح يفتح الصندوق الأسود ويبدأ اليوم بأول تسريبات خطيرة عن "الحوثي" (تفاصيل مثيره)

كشف اعلامي مقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن معلومات خطيرة حول رئيس اللجنة الثورية للحوثيين محمد علي الحوثي.

 

وقال  نبيل الصوفي في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ": "راح محمد علي الحوثي يقابل خالد بحاح لكي يعينه رئيسا للجهاز المركزي للرقابة، فقال بحاح: أنت!".

 

وتابع: "سمعتها من بحاح شخصيا، قال رسلوا لي واحد، مافهمتش ايش يقول، ولم يهتم حتى يلبس ملابس تقنع انه مهتم يقنع اللي بايزوزه يصدر له قرار".

 

وأضاف: "انتعثت البلاد، وجلس محمد علي في دار الرئاسة وسكن في القصر الجمهوري، وخرج منها".

 

ومضى قائلاً: "يوم تشكل المجلس السياسي، كان رأي صالح ان يتواجد محمد علي في المجلس السياسي، وكان رأي عبدالملك الحوثي ان يبتعد محمد علي عن طريق صالح الصماد الذي كلفه بأنه صاحب القرار الاول للجماعة فيما يتعلق بالدولة في ".

 

ومضى قائلا: "ويوم توقيع اتفاق التحالف، خصص الصماد مقيلا له ولمحمد علي وحدهم، يحاول ترضيته"، فالرجل كلما سيطر على شي، يضغط الناس ضده، من مشرف في صعده الى عمران الى صنعاء".

 

وقال: "ليس سيئا، بل هو ثوري من ثوار 2011، وهو من شباب الجمهورية والتعددية والاعلام، ليس له قوة بالدين ولا بالقبيلة.. يخلق قوته بهذه الطرق الجديدة مثل التنظيمات والتحركات".

 

وتابع: "حق زيارات وتصريحات وحركات، مندفع.. مايمكن ينجح في مناطق قبلية محكومة بتقاليد صارمة، يبقى الطفل فيها يدعي أكبر كبير ويسأله: أنت محمد.. ابن من انت".

 

وتابع: "مناطق، يتغير العالم.. تتغير الديانات.. تتغير العهود الدولية، ويبقى الناس مجرد "غرامة"، هو أجرأ انصار الله على تهديد التراتبيات داخل الجماعة".

 

وأضاف الصوفي: "يقولون لي: هو "ابن عبدالكريم امير الدين"، واقول لهم: "هو ابن نفسه".. هو افضل من يختبر التراتبيات هذه، لا ادري ان كان يحمل الجنسية الامريكية.. لكن والده توفى قبل أشهر وهو حاملا للجنسية الامريكية، ولديهم شركة صغيرة في تلك البلاد".

 

وبين، أنه "شعبوي، لايكترث للشكليات التي يقف عندها اصحاب الشعارات الدينية.. كان يترك مكتبه داخل القصر الجمهوري ويخرج يخزن مع العسكر في البوابة".

 

وأضاف: "سبق وقلت انه اشبه انصار الله بـ"عبدالمجيد الزنداني"، مقابل شبه اكبر لـ"عبدالكريم" بـ"علي محسن".أمس قالها علي عبدالله صالح علنا: عينوا محمد علي في أي جهاز رقابي، يعينوه رئيس للجنة مكافحة الفساد، ويعيدون تشكيلها وفقا للقانون، يعينوه رئيسا للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة".

 

وخاطب الحوثيين قائلاً: "هيا اخطوا خطوة عملية، لموضعة التنظيم.. لتخفيف التدافعات بين الموظفين والعاطلين على الدولة".

 

وأضاف: "انصار الله، تنظيم من بيئة قبلية، ماحد منها يبيع بلاش.. ماحد منها يقبل حكاية "الأجر الغيبي".. من مجتمع يبدأ عنده الأجر من اللحظة والساعه، العمل الصالح يبدأ اثره في الدنيا والباقي بعدها للاخرة، بيئة مايمشي عليها الكلام المعسول.. والشعارات البراقة، قالت لبلقيس بكلها: ادفعي نحارب معك.. فنحن اولي بأس شديد، فانظري قدرتك"، بحسب وصفه

المصدر : اليمن السعيد

المصدر : اليمن السعيد