أخبار عاجلة
عاجل .. مستشار هادي يرفض إقالة بن دغر -
السعودية الأن / رحلة برية تجهز نجوم السليساو -

اليمن الان / تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم تعطيل فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)

اليمن الان / تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم تعطيل فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)
اليمن الان / تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم تعطيل فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)

 

 

 

  أكدت مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء السعودي يعتزم تعطيل فرض رسوم على المرافقين المنتظـر تطبيقها في شهر يوليو التالي  وذلك بناءًعلى فرض تلك الزيادة في رسوم الإقامة.

وقامت الوثيقة الخاصة بالقرار بتقسيم الوافدين إلى 3 فئات العمالة الفائضة على أعداد العمالة الريـاض، العمالة المساوية لأعداد العمالة الريـاض، المرافقون والمرافقات، حيث سيبدأ فرض الرسوم على الفئة الثالثة بواقع 100 ريال شهريا بداية من يوليو القادم.

 

وفي يناير 2018، يبدأ تحصيل الرسوم على كافة الفئات الثلاث بواقع 400 ريال شهريا على العمالة الفائضة عن أعداد العمالة الريـاض، و300 ريال شهريا على العمالة المساوية لأعداد العمالة الريـاض، فيما سترتفع الرسوم على المرافقين في يوليو 2018 إلى 200 ريال شهريا.

 

وفي يناير 2019، ترتفع الرسوم على العمالة الفائضة عن أعداد العمالة الريـاض لتصل إلى 600 ريال شهريا، وهذا أيضا ما يحدث بالنسبة للعمالة المساوية للعمالة الريـاض إلى 500 ريال شهريا، فيما ستزيد 100 ريال على المرافقين والمرافقات في يوليو من 2019 لتصل إلى 300 ريال شهريا.

 

وعند بداية 2020، ستدفع العمالة الفائضة على أعداد السعوديين 800 ريال شهريا، و700 ريال شهريا ستدفعها العمالة المساوية للعمالة الريـاض، فيما ستصل الرسوم على المرافقين والمرافقات في منتصف 2020 إلى 400 ريال شهريا.

 

الجدير بالذكر أن على الرغم من أن الرسوم المفروضة على الوافدين سوف يتم تطبيقها تدريجيا أَثناء 3 أعوام إلا أن قوانين العمل في المملكة العربية الريـاض سوف تبقى واحدة كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ هي مع شبه إنعدام للقيود المفروضة على إستقبال العمالة الوافدة والمنزلية للعمل في المملكة.

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل اقالته بساعات .. هذا ما قاله بن دغر عن الرئيس هادي .. شيخ قبلي يكشف تفاصيل اخر لقاء مع رئيس الوزراء المقال
التالى عاجل: تطورات عسكرية طارئة .. وانتصارات ساحقة للجيش الوطني «تفاصيل ماحدث اليوم»

معلومات الكاتب