أخبار عاجلة

سرايا بوست / الصحة: نقل جثث قطاري الإسكندرية إلى مشرحة «كوم الدكة»

سرايا بوست / الصحة: نقل جثث قطاري الإسكندرية إلى مشرحة «كوم الدكة»
سرايا بوست / الصحة: نقل جثث قطاري الإسكندرية إلى مشرحة «كوم الدكة»

هيثم الشرقاوي

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن جميع حالات وفاة قطار الإسكندرية والبالغ عددهم 29 تم نقلهم إلى مشرحة كوم الدكة.

من جانبه قال الدكتور محمد أبو حمص مدير الإسعاف بالبحيرة، أن كثير من الحالات خطرة وجاري تقديم الرعاية الصحية لهم الآن بمستشفيات الإسكندرية.

وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة في البحيرة، إنه فور وقوع حادث قطاري الإسكندرية، تم إرسال 28 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

وأشار عثمان في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إلى أن سيارات الإسعاف ما زالت تنقل المصابين والوفيات، وأن جميع الحالات يتم إرسالها لمستشفيات الاسكندرية، وجاري تقديم الرعاية الصحية لهم.

 

وكانت قد قررت النيابة الإدارية، فتح تحقيقا عاجلا، في حادث تصادم قطاري الإسكندرية، الذي وقع مساء اليوم الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

 

قالت مصادر حكومية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا بوزير النقل الدكتور هشام عرفات لمتابعة حادث تصادم  قطارى رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة/ الإسكندرية.

 

وأوضحت المصادر، أن وزير النقل سيرفع تقريرًا لرئيس الوزراء حول أسباب حادث التصادم وعدد الوفيات والمصابين.

 

وكان قد سقط عدد من الضحايا وعشرات المصابين جراء تصادم قطارين بمنطة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، حيث تصادم قطار قادم من القاهرة وآخر قادم من بورسعيد.

 

وقال مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه سقط عدد من الضحايا وعشرات المصابين جاري حصر أعدادهم جراء تصادم القطارين، مضيفا أنه جارى نقل الجثامين والمصابين عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفيات كفر الدوار والإسكندرية.

 

وأوضح «حجازي»، في تصريحات صحفية، أنه تم رفع حالة الطوارئ فى جميع المستشفيات والدفع بالعديد من سيارات الإسعاف لنقل المصابيين والضحايا.

 

اقرأ أيضا

"صحة" النواب تتوسط لحل أزمة "الصيادلة" و"الحكومة" بشأن وجود سعرين للدواء

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / قصة إنقاذ سيدة مشردة ونقلها لدار رعاية بالقاهرة على يد فريق أطفال بلامأوي (صور)
التالى سرايا بوست / السيسى يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول بالعاصمة الرومانية (صور)

معلومات الكاتب