أخبار عاجلة

موقع إخباري يكشف ما تُخفيه قطر من تضررها بثلاثة قطاعات اقتصادية

موقع إخباري يكشف ما تُخفيه قطر من تضررها بثلاثة قطاعات اقتصادية
موقع إخباري يكشف ما تُخفيه قطر من تضررها بثلاثة قطاعات اقتصادية

تسعى قطر لإخفاء تضررها والظهور على أن أزمتها مع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإهاب لم توثر على اقتصادها.

وكشف موقع متخصص في الدفاع عن حقوق العمال والمهاجرين عن تضرر ثلاثة قطاعات اقتصادية في قطر بـ«شكل لافت» (الضيافة، البناء، والشحن).

وأشار موقع «Migrant rights» إلى تكبد العمالة الأجنبية في قطر أضراراً كبيرة، فيما طلبت شركات تعمل في أكثر القطاعات ضرراً من موظفيها أن يخرجوا في إجازات «بلا رواتب» لشهرين أو ثلاثة أشهر.

 وأجبرت فنادق فاخرة في الدوحة ــ بحسب «Migrant rights» ــ موظفيها على الخروج في إجازة، بسبب تراجع نشاطها، ورغم أن الأرقام الرسمية تشير إلى أن نسبة الإيواء المشغولة تجاوزت الـ 61%، إلا أن كثيرا من المتخصصين يرون أن النسبة أقل من تلك بكثير.

وتؤكد ليلى (سيرلانكية تعمل في فندق من فئة خمس نجوم) تضرر الفندق الذي تعمل فيه قائلة: «ستة مطاعم في فندقنا أغلقت أبوابها، وثمة عدد محدود من الغرف البالغة 550 مشغولة في الوقت الحالي».

وتقول العاملة السيرلانكية للموقع إن عددا من زملائها أعطوا إجازة طويلة تصل إلى ثلاثة أشهر، مضيفة «لسنا على يقين بأنهم سيستدعوننا مجددا إلى العمل، ولا ندري ما إذا كانوا سيمددون الإجازة؟».

المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إن بلاده سترسل ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف جندي للحدود مع المكسيك، في محاولة لمنع تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

معلومات الكاتب