أخبار عاجلة

سرايا بوست / تفاصيل ومعلومات هامة عن خسوف القمر اليوم

سرايا بوست / تفاصيل ومعلومات هامة عن خسوف القمر اليوم
سرايا بوست / تفاصيل ومعلومات هامة عن خسوف القمر اليوم

يشهد العالم أجمع وخصوصاً المنطقة العربية ليلة استثنائية وذلك عقب غياب شمس اليوم الاثنين، حيث ينتظر العالم خسوف جزئي للقمر حيث يمكن مشاهدته بشكل كبير في المنطقة العربية بالكامل، وخصوصاً في المملكة العربية الريـاض، وذلك حسبما صـرح مركز الفلك الدولي ومقره العاصمة الإماراتية أبوظبي. وذلك بالإضافة إلى ظاهرة “القمر الدموي“.

حيث نقدم لكم في موقعنا “دليل ” تفاصيل ومعلومات هامة عن خسوف القمر اليوم، والذي بدأ بالفعل في منطقتنا العربية ويمكن رؤيته بسهولة في عدد من المناطق العربية.

  • خسوف جزئي للقمر يحدث مساء اليوم الاثنين 7 أغسطس 2017، في المنطقة العربية.
  • سوف تشهد المنطقة العربية بالكامل، كافة مراحل الخسوف الجزئي للقمر، حيث يستمر قرابة الساعتين.
  • يحدث خسوف القمر الجزئي في منتصف الشهر العربي، وذلك عندما تكون الكرة الأرضية واقعة بين الشمس والقمر، حيث إن تلك الأجسام لا تشكل خط مستقيم تماما في الفضاء، حيث إن جزءاً من قرص القمر فقط يتحرك إلى داخل ظل الأرض.
  • خسوف القمر الجزئي، سوف يبدأ عقب دخول الجزء الجنوبي لقرص القمر البدر، وذلك إلى الجزء الشمالي لظل الأرض في غضون الساعة 5:22 م بتوقيت جرينتش، وسوف يتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الأرض، حيث إنها الحركة الطبيعية له في مدارة حول الكرة الأرضية.
  • عقب مضى 48 دقيقة من بدء الخسوف، سوف يصل الخسوف الجزئي إلى ذروته العظمي، وذلك عند الساعة (6:20 م بتوقيت غرينتش) وسوف يكون 25 % من قرص القمر واقعا داخل ظل الأرض.
  • عقب ذلك سوف يبدأ القمر في الانسحاب بشكل تدريجي والخروج من ظل الأرض بشكل نهائي، وسوف ينتهي الخسوف الجزئي وتعود إضاءة قرص القمر بشكل كامل في الساعة 7:18 م بتوقيت جرينتش.
  • خسوف القمر يحدث عقب مضى خمسة أيام من وقوع القمر في نقطة الأوج، وهي أبعد نقطة في مداره حول الكرة الأرضية، حيث إن الحجم الظاهري لقرص القمر سوف يكون أصغر ثلاثة ونصف بالمائة من العدل، حيث سوف يرصد خسوف القمر الجزئي بسهولة بالعين المجردة، وذلك بدون استخدام معدات أو تجهيزات خاصة.

خسوف القمر الجزئي لن يؤثر نهائياً على العين البشرية، حيث لا توجد أي حاجة لاتخاذ احتياطات السلامة والأمان من أجل متابعة الخسوف الذي بدأ، حيث استخدم خسوف القمر الجزئى منذ القديم لتأكيد أن الأرض كروية الشكل.

المصدر : دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسرح الناس يحيي "سيدي عبد الرحمان المجذوب"

معلومات الكاتب