أخبار عاجلة
لاعبو الزمالك يحتفلون بعيد ميلاد جروس -
إحالة «قاتلة بناتها» إلى النيابة العامة -
أمير الجوف يتفقد صالة الحجاج بمنفذ الحديثة -

أزمة بين قطر وإسرائيل.. وخلايا "الدوحة" تتدخل!

أزمة بين قطر وإسرائيل.. وخلايا "الدوحة" تتدخل!
أزمة بين قطر وإسرائيل.. وخلايا "الدوحة" تتدخل!

جاء قرار إسرائيل، اليوم، بوقف بث قناة الجزيرة القطرية، وسحب اعتماد الصحفيين بها، خلال أسبوعين، سببًا؛ ليستغله القطريون في استعطاف العالم العربي.

 

إثارة الفتن

وبطبيعة الحال بدأت الخلايا الالكترونية القطرية في بث سمومها من خلال إلقاء الأكاذيب بأن الدول العربية وإسرائيل يخططان لإسقاط قطر، وأن العرب يتاجرون بفلسطين.

 

تزييف الحقائق

وغفل القطريون قبل أن يشنوا هجومهم على الدول المقاطعة أن إسرائيل نفسها منذ بداية الأزمة تسعى لاستغلالها لكسب ود العرب، والتقرب منهم، ناكرة فضل قطر عليها، حيث كانت "الجزيرة" دائمًا منصة إسرائييل ورجالها.

 

استغلال إسرائيل للأزمة

ومن البراهين التي تُثبت استغلال إسرائيل للأزمة، ما نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، في 5 يونيو الماضي، حيث أشارت إلى أن  هناك 5 مكاسب تعود على إسرائيل، إذا نجحت في استغلال خلاف قطر مع العرب.

 

مكاسب إسرائيل

وقالت "جيروزاليم بوست" أن من بين تلك المكاسب، إضرار حركة حماس الفلسطينية، وعودة النفوذ الأمريكي إلى المنطقة والتقرب إلى الدول العربية.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن إيران تدعم "حماس"، والدول المقاطعة تعارض بالفعل إيران لدعمها للإرهاب؛ لذك من مصلحة إسرائيل التقار من الدول المقاطعة.

 

وقالت الصحيفة: "تل أبيب دائما تستفيد عندما لا تكون هي مركز الاهتمام أو تحت ضغط، فالأزمة التي تواجهها قطر الآن تعد نعمة على الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نتنياهو".

 

الهجوم على خلايا قطر

وعقب دشن خلايا قطر الإلكترونية لهاشتاج"الجزيرة" ؛ للترويج لمظلومية الجزيرة، قام النشطاء بالهجوم على إدعاءات قطر.

 

أول قناة عربية تطبع مع إسرائيل

قال سعد: "قطر أول دولة من خارج دول الطوق تطبع مع الصهاينة،الجزيرة زارها بيريز نظير خدمتها في إشعال الفتن وكونها أول قناة عربية تتطبع مع الصهاينة".

 

إدعاء لتلميع الجزيرة

غرد يوسف: "سبق المجرم ال نتن ياهو في تلميع قناة الجزيرة  المجرم جورج دبليو بوش حين أدعى أنه طلب من البنتاغون بتوجية ضربة جوية لمقر الجزيرة ".

 

تمويه

كتب ماهر: "إسرائيل تخفف الضغط على نظام قطر تاره بالقصف وأخرى بتمويه قفل مكتب الجزيرة بزعمهم أنها تعمل ضدهم".

 

فيلم

نشر إبراهيم: "للأسف الشعب القطري سهل ينضحك عليه من حكومته، المشكلة رئيس إسرائيل قبل سنوات كان يتمشى في القناة بس برضو فيه ناس مصدقه الفيلم ".

المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. أحمد موسى يسجل أول أهدافه مع النصر
التالى أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أنه سيزور دول المغرب، وتونس، والجزائر قريبا فيما تعد بلاده مشاريع قيمتها نحو مليار يورو لدعم اقتصاد تلك الدول.

معلومات الكاتب