أخبار عاجلة

سرايا بوست / بعد 5 أعوام في المحاكم.. حسين فهمي يخسر معركته أمام لقاء سويدان (القصة الكاملة)

سرايا بوست / بعد 5 أعوام في المحاكم.. حسين فهمي يخسر معركته أمام لقاء سويدان (القصة الكاملة)
سرايا بوست / بعد 5 أعوام في المحاكم.. حسين فهمي يخسر معركته أمام لقاء سويدان (القصة الكاملة)

هبة جعفر

«كنت مغفلة لما اتجوزتها ومفكرتش في حقوقي»، بهذه الكلمات وصفت الفنانة لقاء سويدان زوجها من الفنان الكبير حسين فهمي بعد انفصالهما ورفض الأخير دفع مستحقاتها المالية والزوجية فقد أخطأت عندما تخليت عن حقي، ولم أكتب مؤخر صداق في عقد الزواج لأنني كنت أريد الاستقرار وعيش حياة هادئة، ولكن يبدو أنّني كنت ساذجة ومغفلة،والقانون لا يحمي المغفلين، لأن مؤخر الصداق من حق كل سيدة ستتزوج، ولا يجب أبداً أن تتخلى أي سيدة عن حقوقها القانونية تحت أي ظرف.

 

في 2007 أعلن الفنان حسين فهمي عن مفاجأة بزواجه من الفنانة الشابة لقاء سويدان بعد قصة حب قوية، بدأت علاقاتهما خلال عرض مسرحية «أهلا يابكوات»، ثم التقيا مرة أخرى في مسرحية «زكي في الوزارة»، لتبدأ  قصة حب شهد عليه أبطال العمل، لدرجة أن خلافات دبت بين الفنان حسين وعدد من الممثلين لإحساسهم بتفضيله لقاء عليهم.

 

وبعد انتهاء المسرحية مباشرة، أعلن حسين فهمي زواجه رسميا من لقاء، وأقيم حفل زفافهما على متن الباخرة التي يمتلكها، عاشا الأثنين حياة يشملها الهدوء والاستقرار، كانا محط اهتمام الجميع، خاصة لفارق السن الكبير بين الأثنين فق اتهم البعض سويدان بأنها تسعي للشهرة بالزواج من فنان كبير بحجم حسين فهمي.

 

ومرت الأيام وأثبت أن ليست الحقيقة هي دائما التي تظهر علي السطح ولكن ما تخفيه جدران البيوت أخطر بكثير، فرغم محاولات سويدات وأنها كانت تظهر دوما بصورة المرأة السعيدة، أعلنت أن وسامة حسين لم تلفت نظرها بقدر ما لفت نظرها أخلاقه وطيبته وتقديره للمرأة، وأكدت أنها لم تلتفت إلى فارق السن إذ أنّه يكبرها بضعفي عمره.

 

  بعد مرور خمسة سنوات وتحديد في 2012 أعلن الفنانين إنفصلهما بعد أن وصلت الحياة بينهما إلي طرق مسدودة ورغم ان الطلاق تبم في هدوء إلا أن توابعه لم تكن كذلك فقد انقلب الحب الذي كان، إلى أوراق ومستندات وفضائح شهدتها أروقة المحاكم.

 

وتسبب الطلاق الغيابي للفنانة لقاء إلى تحويلها إلي قطة شرسة تتطرق أبواب المحاكم للحصول علي حقها  حيث طالبت لقاء بنفقتي العدة والمتعة بشكل ودي، لكن حسين الذي انشغل بزواجه من سيدة سعودية، لم يبال بطلباتها فلم تجد حلا سوى اللجوء إلى القضاء للحصول على حقها.

 

وأقامت دعوى قضائية أمام محكمة أسرة الهرم، تطالب فيها طليقها الفنان حسين فهمي بتسديد مبلغ قدره 720 ألف جنيه كنفقة متعة وعدة لها، إلا أن الفنان امتنع أربع مرات عن السداد رغم إلزام محكمة استئناف القاهرة وأخذ يماطل،ما إضطرها إلى التوسل عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك" رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح والنائب العام لمساعدتها في الحصول على حقها.

 

وكانت أخر خطواتها التصعيدية لجوئها الى رئاسة مجلس الوزراء للمطالبة بمؤازرتها والحصول على حقّها الذي أقسمت أنها لن تتخلى عنه، كما أنها لجأت لوسيلة أخري بالحجز على أمواله، وبعد أكثر من عام ونصف في محاكم الأسرة تمكنت الفنانة من صرف مبلغ نفقة متعتها وعدتها، من فرع البنك الأهلي بالقرية الذكية، وذلك بناء على عقد الاتفاق الذي تم توثيقه في 30 أغسطس 2015 في اجتماع جمع بين محاميها محمود الحلواني ومحامي فهمي بحضور مدير قطاع الشئون القانونية البنك الأهلي.

 

لم تكن نفقة المتعة والعدة هي أخر محطة الخلافات بين سويدان وفهمي، فقد أقامت سويدان دعوي أخر للحصول علي مؤخر الصداقة بناء علي وعد فهمي لها بدفع 5 ملايين ولكنه تخلي عن تنفيذ وعده.

 

ووقف سويدان أمام محكمة الأسرة قائلة: كنت أثق في الفنان حسين فهمي ثقة عمياء واحترمه فهو زوجي ولذا لم اكتب في عقد الزواج مبلغ مقدم الصداق أو مؤخر الصداق، خاصة أنه أكد لي أنه سيشتري لي فيلا بوادي النخيل، وأنها ستكون هي مؤخر صداقي ومهري وتعهد بتسجيلها باسمي لكنه لم ينفذ عهده وتحجج بأنه سيبدأ في إجراءات التسجيل فور اﻻنتهاء من تسديد الأقساط حتى قام بتطليقي غيابيًا.

 

وتابعت الفنانة حديثها أمام قاضي محكمة الأسرة: وبعد 8 شهور من الطلاق الغيابي طالبته بالطرق الودية بدفع حقوقي المالية والشرعية، لكنه رفض فلجأت إلى القضاء لمساعدتي في الحصول علي حقوقي، وطالبت بإلزامه بدفع قيمة مؤخر صداقي ونفقة عدتي ومتعتي والتي حصلت عليها بعد عام من حصولي على الحكم،أما عن قضية مؤخر الصداق فقد قضت محكمة أول درجة برفض الدعوي  لعدم اطمئنانها للشهود لأنهم كانوا من أقاربي.

 

وأضافت الفنانة أنها نقلت قضيتها من حكم القاضي إلى حكم الله بطلبها توجيه يمين حاسمة لـ «فهمي» عن قيمة مقدم صداقها حيث إن هذه اليمين ليس له كفارة، مؤكدة أن ربنا هو الحق وأنها تثق بحكمه وراضية مهما كان الحكم.

 

وقامت سويدان بالاستئناف علي الحكم الصادر برفض الدعوي وقامت المحكمة بإستدعاء فهمي لأداء اليمين الحاسمة للمرة الثانية بشأن قيمة مؤخر الصداق الذى وعد به طليقته الفنانة لقاء سويدان عند زواجه، وكانت الصدمة التي حلت علي الفنان لقاء هى قسم  الفنان حسين فهمي أمام محكمة استئناف الأسرة إنه لم يوعد طليقته بمؤخر صداق قيمته فيلا بـ 5 ملايين جنيه عند طلاقه منها كما تدعي عليه، وأنه منحها عشرة ألاف جنيه مقابل مؤخر الصداق.

 

وقررت المحكمة تأجيل القضية للنطق بالحكم بجلسة اليوم لتضع المحكمة كلمة النهاية في صراعات فهمي ولقاء القضائية بإلزامه بدفع 29 ألف دولار و700 دولار مؤخر صداق الفنانة لقاء سويدان فى الطعن المقدم منها، على الحكم الصادر من محكمة أسرة الهرم برفض إلزام طليقها الفنان حسين فهمى بدفع قيمة مؤخر صداقها الذى قدرته بخمسة ملايين جنيه 

 

 


اقرأ أيضا..
 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / من يحمي القمامة في شوارع مصر.. الظاهرة تأبى أن تنتهي والمسؤلين لا حس ولا خبر
التالى سرايا بوست / القصة الحقيقية وراء مسلسل Vikings.. من أوقف زحف «شعب "الفايكينج» في لشبونة؟

معلومات الكاتب